الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تحليل .. كيف تمكن كيرجيوس من هزيمة نادال

فريق سبورت 360

17:51 19/08/2017

تأهل اللاعب الأسترالي نيك كيرجيوس المصنف 23 إلى الدور نصف النهائي في منافسات فردي الرجال ببطولة سنسيناتي للتنس الأساتذة ذات الـ 1000 نقطة ، اليوم السبت.

وتمكن كيرجيوس من بلوغ المربع الذهبي في البطولة المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية بعدما تغلب على الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول بواقع مجموعتين دون مقابل تفاصيلهما 6-2 و 7-5.

كيرجيوس أكد من جديد أن أفضل حل للهجوم على نادال هو ضربته الأمامية , الأسترالي رغم أنه ليس متخصص في الخط الخلفي إلا أنه بدا وكأنه صاحب الكلمة في أي تبادل حتى التبادلات الطويلة التي كسب 60% منها وهي نفس نسبة فوزه في التبادلات القصيرة , كان يضرب بقوة تجاه فورهاند نادال مرارا وتكرارا مع كرات قوية منخفضة الارتداد ونادال لم يجد الحلول.

لم نشاهد تقريبا أي كرة فورهاند مع الخط صحيحة كي يقلب التبادل , الثقة منعدمة في هذه المهارة تقريبا , تشعر للحظات أنه كان يواجه نوفاك من آخر الملعب بعيدا عن فعالية إرسال كيرجيوس , كيرجيوس لم يكسب بالإرسال فقط.

كيرجيوس إذا كان في يومه فهو أفضل مرسل في العالم حاليا , الحل الوحيد لزعزعة إرساله هو الاستقبال قرب الخط الخلفي ومحاولة الإخلال بتمركزه بعد الإرسال , نادال لم يفعل هذا وكان يعطيه الوقت الكافي للاستعداد بعد الإرسال من خلال تمركزه البعيد عند الإرسال , مشكلة كبيرة لنادال وكلفته الخسارة أمام مولر في ويمبلدون.

كيرجيوس لعب كرات قاضية أكثر من نادال وارتكب أخطاء اقل منه , فعالية إرسال مميزة عكس نادال الذي كان كارثياً على الإرسال الثاني بحيث لم يتعدى 30% وهو شيئ كارثي بكل معنى الكلمة ولا يمكن للاعب الفوز بهذه النسبة , كل الإحصائيات في صالحه , لا يوجد كلام كبير لقوله مع فوز مستحق تماما.

شخصية كيرجيوس رغم أي تحفظات عليها إلا أنها أهم سبب لما يقدمه ضد الكبار , الكل يملك إمكانيات لكن ليس الكل يملك شخصية , شخصية كيرجيوس قبل إمكانياته هي من تجعله يبدو كأنه لاعب كبير أمامهم , لأنه مغرور لدرجة تجعله وهو من لم يحقق شيئا في اللعبة يعتقد نفسه انه مثلهم ولا يقل عنهم في شيئ , شخصية من الشخصيات الناجحة ومهما تختلف معها وتنتقد عدم ثباتها وجديتها واستمراريتها إلا أنها أفضل من عديد الشخصيات للاعبين قويين فنيا ضعيفين ذهنيا.

تابع أخبار التنس على صفحة : خربشات تنسية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

تفاصيل إصابة محمد الشناوي قل مباراة الأهلي والإسماعيلي

الاتحاد يحفز اللاعبين بأمر هام للفوز على الهلال

أسباب قد تدفع برشلونة للاستغناء عن التعاقد مع برناردو سيلفا

تشكيلة كلاسيكو الاتحاد والهلال المتوقعة في مباراة اليوم

أنشيلوتي يعقد قدوم ألفونسو ديفيز إلى ريال مدريد!

كاسترو يعود لقيادة النصر ضد الخليج بقرار طبي

الأكثر قراءة