الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

خربشات حول انسحاب ديوكوفيتش من بقية موسم 2017

16:10 28/07/2017

أعلن نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الرابع عالميا انسحابه من بقية منافسات موسم 2017 ، بسبب التعافي بشكل نهائي من إصابة في المرفق.

فكرة الانسحاب قريبة إلى حدا ما مما فكر فيه روجر فيدرر قبل سنة تماما , إصابة مزمنة لا حل له لها إلا الراحة , كما في حالة فيدرر اعتقد أن نصف فترة الراحة ستكون سلبية تماما ثم سيبدأ التدريبات الحقيقة والجدية تدريجيا في سبتمبر تقريبا.

كما ذكرت كثيرا , نوفاك قدم كل ما ينبغي تقديمه في اللعبة ولو بقي شيئ عليه إثباته للجميع هو انه قادر على العودة بقوة بعد توقف طويل أو إصابة مزمنة , هذه الفرصة لإكمال آخر ما بقي له من أسطورته التنسية .

فترة التوقف ستكون أيضا عبارة عن شحن بطاريات نفسية وتحفيزية , فيدرر ذكر أثناء بطولة أمريكا المفتوحة الماضية انه يعيش شعورا غريبا وصعبا عليه أن الجميع يلعب ويتنافس هناك وهو في بيته للراحة , هذا الشعور سيشعر به نوفاك وسيكون دافعا له وستكون حوافز جديدة وهائلة افتقد لها ربما مؤخرا.

كما ذكر نوفاك انه خلال فترة قريبة سيصبح والدا للمرة الثانية , هذا شيئ جيد انه سيستقبل ولده وهو في راحة وسيكون سببا للسعادة وللراحة النفسية , ربما تكون العودة إلى الوالد الروحي “مارين فايدا” خيارا واردا ومفيدا خصوصا نفسيا , لو كنت بوارد تقديم نصيحة له فإن عودة فايدا على رأسها خصوصا في هذه الظروف.

نوفاك يعرف انه لم ينسحب من أي جراند سلام منذ ظهوره الأول في استراليا 2005 , لعب 51 بطولة كبرى متتالية وهو رقم هائل ويدل على استمرارية مميزة جدا له , الآن سيعيش ظروف مختلفة وسيعرف انه ربما وصل إلى عمر لا يسمح له بالتنافس بهذا الكم مثل السابق , هذا التوقف سيغير نظرته نحو جسده وطريقة التعامل معه , هو الآن ابن 30 سنة.

في الحقيقة سنشهد فراغا كبيرا في اللعبة بغياب احد الأهرام الثلاثة , تماما كما عشنا الموضوع مع غياب فيدرر لنصف موسم 2016 و نادال لنصف موسم 2012 , كل أمنيات الشفاء الكامل لـ نوفاك إن شاء الله.

تابع أخبار التنس على صفحة : خربشات تنسية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

كولر يكتب اسمه في تاريخ الأهلي الأفريقي برقمين قياسيين

موعد مباراة الأهلي القادمة بعد هزيمة مازيمبي

الأهلي يكتسح مازيمبي بثلاثية ويواجه الترجي في نهائي أبطال أفريقيا.. فيديو

ريال مدريد يقترب من حسم لقب الدوري الإسباني بالفوز على سوسييداد خارج أرضه

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة من الشباب في الدوري

بذكريات الحادية عشر.. معلول يصنع وعبدالمنعم يُسجل ضد مازيمبي: فيديو

الأكثر قراءة