الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

روجر فيدرر لا تصنيف له بل هو تصنيف للعبة التنس

15:07 20/07/2017

قالوا سابقا “جرير يغرف من بحر والفرزدق ينحت في صخر” , في التنس روجر فيدرر يغرف من بحر والبقية ينحتون في صخر , لذلك ستجد أكثر من يقدّره ويحترمه هم زملائه اللاعبين.

معصم اليد اليمني لـ فيدرر لغز علمي , قد تحب إرساله وقد تعشق ضرباته الأمامية وقد تأسرك ضرباته الخلفية , لكن هذه كلها ليست إلا نتائج لذلك المعصم الرهيب.

فيدرر لا يفوز لأنه فيدرر , فيدرر لا يفوز لأنه موهوب , فيدرير يفوز لأنه يتعب ويعرق ويضحي بالكثير , أنت تراه لا يتعرق لأنه يتعرق بعيدا عن عيونك كي تراه لا يتعرق !

إياك أن تظلم فيدرر وتقول انه “موهبة عظيمة” , هو موهبة عظيمة ومقاتل عظيم وصاحب روح وهمة لا مثيل لها , الموهبة مثل محرك السيارة لا يصنع لوحده سيارة فارهة.

فيدرر لا يملك أفضل جسد لـ رياضي لكنه يملك أفضل تفكير لـ رياضي , ذكاءه هو من جعل جسمه العادي يبدو خارقا , فيدرر يملك ذكاء خارقا لا جسدا خارقا.

فيدرر استفاد من خصومه بقدر ما تضرر منهم , كل شيئ ادخله على تنسه كان بفعل منافس , حسّن ضربته الخلفية بسبب فورهاند نادال , طوّر إرساله بسبب استقبال نوفاك , حسّن مستواه على الشبكة بسبب نالبانديان وهيويت , لو ظهر له خصم قوي الآن سيجد شيئا يطوره في تنسه كي يجاريه.

عظمة فيدرر ليس انه يفوز بـ 80% من مبارياته , عظمته انه يملك تنس يهزم به 80% من اللاعبين دون الحاجة للتفكير فيهم بشكل خاص !

تابع أخبار التنس على صفحة : خربشات تنسية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

قرار هام من إدارة الزمالك حول أجانب الفريق

رسميًا.. جوارديولا ينافس أرتيتا على جائزة مدرب الشهر بالدوري الإنجليزي

نابولي لا يُمانع بصفقة مبادلة مع برشلونة مقابل كفاراتسخيليا

قرار صادم من نجم ليفربول قد يؤثر على المدرب القادم

اتفاق ينهي رحلة موديست مع الأهلي

تين هاج يثير الشكوك حول مشاركة برونو فيرنانديز بمواجهة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس

الأكثر قراءة