الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

موسم الملاعب العشبية حمل معه بعض التغييرات في أساليب اللعب

14:50 20/07/2017

حمل موسم الملاعب العشبية معه بعض التغييرات في أساليب اللعب , هنا تجميع لـ بعض أهم المصطلحات التي كثر السؤال عنها خلال الموسم العشبي المنقضي.

– هارد هيتر : هو لاعب طويل يملك إرسال قوي جدا ولديه ضربات أرضية خطيرة تتميز بأنها قوية وسريعة حيث لا يوجد فيها أي دوران وتكون مستقيمة وقريبة من الشبكة عندما مرورها فوقها , خطورتها في ارتدادها المنخفض جدا بعد الارتداد حيث تزعج المنافس خصوصا على الملاعب السريعة.

كرات السبين المرتفعة لا تضايقهم بل تكون في مستوى مناسب لهم للتسديد بقوة , يكونون مميزين على الشبكة وفي التحرك السريع لها , نقاط ضعفهم هي الضربات المنخفضة خصوصا بالسلايس و أيضا تغطيتهم للملعب سيئة وبتحريكهم عرضيا من آخر الملعب يتم الإخلال بتمركزهم في الملعب بسهولة.

أمثلة : روبين سودرلينغ , مارين سيليتش , توماس بيرديتش

– لاعب إرسال : هو لاعب يملك إرسال قوي جدا لكنه ضعيف بشكل واضح في الضربات الأرضية , لديه إرسال مثل الهارد هيترز وغالبا أفضل لكن ضرباتهم الأرضية سيئة جدا ولا يملكون نفس طويل من آخر الملعب ويحاولون الصعود بشكل متكرر للشبكة , نقاط ضعفهم قريبة من الهارد هيترز لكن بشكل أكثر وضوحا.

أمثلة : ايفو كارلوفيتش , ميلوش راونيتش , كيفين اندرسون

– ابروتش شوت : هي الضربة التي يصعد خلفها اللاعب للشبكة , أحيانا تكون كرة بطيئة لكن عميقة بالباكهاند سلايس كي تتيح للاعب الفرصة للتحرك للشبكة , أحيانا تكون كرة قوية يستغل فيها اللاعب كرة قصيرة من المنافس ويصعد خلفها للشبكة , حيانا تكون بعد ضربة مؤثرة من أخر الملعب حيث يشعر اللاعب بحدسه وخبرته أن خصمه سيعاني في الوصول للكرة وهنا يستغل الموقف ويصعد مباشرة للتخليص.

– الفولي : هي الكرة التي يضربها اللاعب وهي في الهواء وهو على الشبكة حيث يتجه بمضربه نحو الكرة ولا ينتظرها.

– ستوب فولي : هي ضربة فولي لكن هنا اللاعب هو من ينتظر الكرة بمضربه قبل ان ترتد داخل ملعبه ويمتص قوة الضربة ثم يلعب فولي ترتد وتتوقف تماما في ملعب الخصم , يستخدمها اللاعب لو وصل متأخرا أو كان بعيدا عن الشبكة أو كان الباسينغ شوت بطئ ومنخفض من الخصم بحيث يصعب ضرب الكرة في أقصى ارتفاع.

– هاف فولي : هي ضربة فولي يسددها اللاعب على الشبكة بعد أن ترتد أمامه , يضع مضربه أمامها وبمجرد ارتفاعها بعد الارتداد تجد المضرب أمامها ويستخدم اللاعب معصمه بشكل خاص في توجيه الكرة لملعب الخصم.

تابع أخبار التنس على صفحة : خربشات تنسية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

كيف تصرف كولر مع نجوم الأهلي بسبب الاعتراض على المشاركة؟

عودة منتظرة من نجم السودان .. 15 محترفاً عربياً تألقوا هذا الأسبوع في الدوريات الأوروبية

النصر يريد فك عقدة نصف نهائي كأس الملك أمام الخليج

الطاعة تجبر الأهلي على تغريم 3 لاعبين 100 ألف جنيه

الاتحاد الأفريقي يتغنى بثنائية معلول وعبدالمنعم المُذهلة.. فيديو

كولر يجري عدة تغييرات على تشكيلة الاهلي ضد الإسماعيلي

الأكثر قراءة