الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

قراءة في مباريات نصف نهائي بطولة ويمبلدون

16:03 14/07/2017

حسنا وصلنا أخيرا لنصف النهائي في ويمبلدون مع تبقى 4 لاعبين فقط من أصل 128 لاعب دخلوا البطولة ومع تبقي 3 مباريات فقط للنهاية مع لعب 124 مباراة بالتمام والكمال , لدينا مباراتين اليوم ، وهنا خربشات بسيطة عنها.

* مارين سيليتش & سام كويري

سيليتش يمثل عقدة لـ كويري , هزمه 4 مرات من 4 مباريات منها 3 مرات على العشب ومرتين في ويمبلدون كانتا بمجموعات فاصلة وأخرهما بنتيجة 17-15 فيها قبل 5 سنوات , لكن لو راجعنا نتائج المباريات سنجد أن كويري كان منافس قوي جدا للكرواتي وهذا ما نتوقعه اليوم .

بدنيا يجب أن يكون سيليتش أفضل لكن في هذه المراحل المتقدمة على اللاعب ان يقدم كل شيئ وكويري بالتأكيد لن يبخل بأي جهد في المباراة .

فنيا هناك مدارس متشابهة , مثلا أسوأ فعالية إرسال أول للاثنين كانت هي 77% كي تتخيل الموضوع , كلاهما لم ينزل عن فعالية 50% على الإرسال الثاني إلا مرة واحدة , كلاهما تخطى الـ +100 إرسال ساحق , كلاهما لديه هذه الضربات القوية والسريعة والأسلوب الهجومي , من يبدأ الهجوم ستكون له أفضلية في النقطة حيث ان كلاهما سيئ دفاعيا .

مباراة صعبة التوقع وان كنت أعطي الترشيحات لـ سيليتش .

* روجر فيدرر & توماس بيرديتش

فيدرر هزم بيرديتش في المباريات السبع الأخيرة ولم يخسر إلا مجموعة , لكنه في أخر مباراة تعرض إلى فرصتين لخسارة المباراة وهذا مؤشر أن التشيكي سيكون خطير , بيرديتش ليس لديه ما يخسره وكما فعل أمام نوفاك في المجموعة الأولى قبل الانسحاب سيدخل “الكل في الكل” , سيضرب بكل ما لديه من قوة ويلعب بشكل انتحاري ولن يعطي إيقاع جيد لفيدرر , لا ننسى انه هزم فيدرر مرتين في الجراند سلام وطالما كان خصما صعبا عليه .

أسوأ فعالية إرسال أول لـ بيرديتش خلال البطولة كانت 83% فقط لا غير , ثمار عمل جوران ايفانيسيفيتش واضحة في تحسين إرسال بيرديتش وأيضا ضرباته الهجومية القوية بالفلات مع ارتداد منخفض , أسلوب يعرفه فيدرر ويجيد التعامل معه لكن عليه أولا أن يكون في حالة جيدة ثم أن يحسم المجموعة الأولى وإلا قد تحدث أمور لا تحمد عقباها بالنسبة للسويسري .

فيدرر إذا ظهر كما ظهر أول أمس ستكون له حظوظ جيدة لكن من جديد هذا نصف نهائي جراند سلام ومن يصل هنا سيفعل أي شيئ للفوز , هنا لا حسابات ولا حذر ولا شيئ , كل ما لدى اللاعب يرميه في الملعب ويا صابت ويا خابت .

تابع أخبار التنس على صفحة : خربشات تنسية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالخسارة بثلاثية أمام أبها.. فيديو

الأكثر قراءة