الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

نقاط حول تعاقد ديوكوفيتش مع اجاسي ليكون مدربه الجديد

19:33 25/05/2017

أعلن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا أنه توصل لاتفاق مع أسطورة التنس الأمريكي السابق أندريه أجاسي ، ليتولى تدريبه ابتداءا من بطولة فرنس المفتوحة ثاني البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام).

وفيما يلي نستعرض بعض النقاط الهامة حول تعاقد ديوكوفيتش مع اجاسي ليكون مدربه الجديد:

– هناك حقيقة يعرفها مشجعو التنس القدامى ربما , كثير من مشجعي اغاسي هم الان مشجعين لـ نوفاك لسبب رئيسي هو التشابه بينهما , لذلك ربما هذا القرار اسعد كثيرين وحقق حلما للبعض باجتماع من يحبون معا.

– بعيدا عن العواطف , اغاسي برأيي خيار جيد لـ نوفاك , الصربي لم يفقد كل شيئ في لعبه ولم ينسى التنس , لا زال يتحرك ويصل جيدا للكرات ويقدم تنس عالي احيانا , المشكلة ليست بالتنس الذي يقدمه بل بمدته , سابقا كان نوفاك مضرب المثل في الاستمرارية بنفس المستوى لاسابيع كاملة , الان دخل في دوامة عدم الاستمرارية والتفاوت المزعج في المستوى في المباراة نفسها واحيانا في مجموعة واحدة فقط ترى نسختين متعاكستين منه.

– اجاسي ربما هو اكثر من سيفهم نوفاك , الامريكي يشبه نوفاك من حيث اسلوب اللعبة والتسديد وطريقة التفكير بغض النظر عن تفوق نوفاك من حيث القدرات , برأيي اغاسي سيكون قادرا على فهم مشكلة نوفاك , حاليا هناك مشكلة في برمجة تسديدات نوفاك والتحرك قبل واثناء وبعد التسديد , تشعر احيانا انه فاقد للتوازن وهو يسدد او لا يعي اي يقف ولا ماذا يفعل , اغاسي ربما يملك الحل للتعامل معه.

– اجاسي كان لاعب خط خلفي ثابت جدا ومزعج لاي لاعب هجومي , هو لم يكن دفاعيا بحتا بالمناسبة حتى لا تختلط الامور , كان قوي جدا في التحرك والتسديد والثبات من اخر الملعب لفترة طويلة في مسيرته الاحترافية , كان صاحب تحركات رائعة جدا بقدميه القصيرتين اللتان كانتا موضع تندر من الجماهير حتى طريقة المشي بين النقاط , لكنه كان سريعا جدا بهذه الخطوات القصيرة وتختصر عليه وقتا في التحضير للتسديد , كان لا يُصدق في التسديد بعد الارتداد وفي الاستقبال ويملك ضربة باكهاند صرح فيدرير مؤخرا انه في شبابه كان يحلم بها.

– نوفاك كقدرات قبل انجازات تجاوز اغاسي , جميع ما كان يفعله اغاسي نوفاك فعله بطريقة افضل لكن هذا ليس شيئا مهما , هل ليوبيسيتش يقارن بـ فيدرير مثلا ؟ فرق القدرات بين اللاعب ومدربه ليس شيئا مهما ولا يؤخذ به , هذه النقطة للتوضيح لاني شاهدت مقارنات عديدة بين نوفاك واغاسي , هذا ليس شيئا مهما في هذه الحالة.

– نوفاك اكثر لاعب يستطيع ان يتفاهم مع اغاسي , بالتأكيد اغاسي الذي عمّر طويلا في الملاعب والذي اكمل الكارير وهو على مشارف الثلاثين وحقق استراليا مرتين بعد الثلاثين , بالتأكيد وجد حلولا عديدة للتأقلم مع التقدم في العمر “بعيدا عن قصة المنشطات , لكل مقام مقال” , اغاسي سيقدم نوفاك نصائح وتوجيهات حول كيفية التأقلم مع الوضع الجديد للجسد والذهن , التأقلم النفسي والذهني وايضا الجسدي وطريقة التحرك في الملعب , وهي امور يحتاجها نوفاك الان لانه كما ذكرت , نوفاك لا زال يتحرك جيدا لكن هناك مشكلة في التسديد والثبات اثناء اللعب , وهنا اعتقد ان اغاسي سيكون مفيدا اكثر من بيكر.

– بيكر درب نوفاك كامل من اخر الملعب ينقصه لمسات على الارسال والفولي للتطور , الان لدينا نوفاك مختلف شيئا ما , نوفاك فقد كثيرا من ثباته وكماله من اخر الملعب , يحتاج لشخص يعيد بوصلته من اخر الملعب , اغاسي حل جيدا جدا برأيي وافضل من بيكر في هذه الحالة.

– هي تجربة نسب نجاحها وفشلها متساوية تقريبا , لكنها بالتأكيد دلالة على ان نوفاك يحاول ان يعود لمستواه وانه لم يتشبع من اللعبة , لا زال لديه مزيد.

الخبر بالتعاون مع صفحة : خربشات تنسية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

نجم الأرجنتين يكيل المديح بحق الأسطورة ميسي

تعادل مُثير بين يوفنتوس وروما في الدوري الإيطالي ‏

نجوم بايرن ميونخ يرسمون خطة إسقاط ريال مدريد

أول قرار من جوميز عقب هزيمة الزمالك أمام سموحة

الإيقاف يحرم الزمالك من خدمات لاعبه أمام فيوتشر

وكيل رياض محرز يعطي إجابة مثيرة حول مستقبله مع الأهلي

الأكثر قراءة