الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

فيدرر يتحدث لـ سبورت 360 عن مسيرته الناجحة في البطولات الكبرى

18:04 26/02/2017

جلس نجم التنس السويسري روجر فيدرر مع صحيفة “سبورت 360” في دبي وتحدث عن نجاحه الباهر في البطولات الاربع الكبرى ، وكيف انه يتصور مستقبل هذه الرياضة من دونه.

في سن الـ 35 وبعد مرور نحو خمسة أعوام على اخر لقب فاز به في بطولات “الجراند سلام” ، عاد السويسري في ملبورن وتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة معززا رقمه القياسي (18 لقبا) في البطولات الكبرى.

ولا يزال عشاق التنس في حالة ذهول من فيدرر الذي عاد من إصابة أبعدته عن الملاعب لمدة ستة أشهر أدت لتراجع مركزه إلى 17 في التصنيف العالمي للتنس ، مما صعب مهمته في أستراليا.

فيدرر تغلب على أربعة لاعبين من التوب 10 في ملبورن (توماس بيرديتش، كي نيشيكوري، ستانيسلاس فافرينكا ومنافسه الأشرس ، رافايل نادال) ، في طريقه لتحقيق اللقب الخامس هناك.

وقال فيدرر لصحيفة “سبورت 360” قبل انطلاق بطولة سوق دبي الحرة للتنس : “أعتقد انني ما زال قادر على تقديم المزيد لهذه اللعبة ، لم تتح لي الفرصة منذ زمن لتحقيق لقب كبير ، كما انني أسعى لتقديم شيء أخر لبلدي”.

وأضاف فيدرر حامل لقب بطولة دبي سبع مرات : “قد لا أكون قادر على التعبير عن النجاح الكبير في بطولة أستراليا المفتوحة ، أعتمدت كثيرا على أسرتي وفريق العمل لتحقيق هذا الغنجاز مجددا”.

وتابع السويسري “منذ أن تغلبت على بيرديتش في الدور الثالث ، وشهدنا خروج الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني أندي موراي أصبح تحقيق المراد أكبر من السابق ، وبدأت أشعر بأن اللقب رقم 18 في متناول اليد”.

“عندما واجهت ستان فافرينكا في نصف النهائي شعرت أنني أملك فرصة جيدة للفوز لمجرد أنني معتاد على اللعب معه وأعلم جيدا طريقة لعبه ، كما أنن قدمت مستوى جيد ضد ميشا زفيريف في ربع النهائي ولعبت مباراة جيدة ضد نيشيكوري”.

“في الدور النهائي كنت ذاهب للفوز فليس لدي ما أخسره ، كنت مركز جدا على لعب رافا ، لعب الكرة فقط، فكرت بمباراة ملحمية وكان لي ما أردت في نهاية المطاف”.

الاعتزال بعدي عن خطط فيدرر في الوقت الراهن ، وهو يسعى لتقديم المزيد لهذه الرياضة الذي لطالما قال عنها انه لا يوجد أي شخص يحبها كما هو يحبها.

ولكن في وقت ما في المستقبل سيكون السويسري بعيدا عن اللعبة كما هو الحال في بقية الرياضات حول العالم.

وقال فيدرر : “أعتقد أنن كنت بعيد عن الرياضة لمدة عام تقريبا ، كنت أفكر دائما في الملاعب وفكرت بالفوز بالعديد من البطولات القادمة ، ما زلت أعتقد أنني يمكن أن أفعل أكثر من ذلك”.

وأضاف “أود فقط أن اللاعبين يجب أن تعترف بأنهم لا يلعبون فقط لأنفسهم بل للجماهير، هذا هو قلقي الوحيد على اللعبة”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

سعود عبدالحميد يسجل هدف الهلال الثاني ضد الاتحاد ويحتفل بالكرسي.. فيديو

شاهد.. حمدالله يسجل هدف التعادل لـ الاتحاد ضد الهلال

برونو فيرنانديز يفتح الباب أمام الرحيل عن مانشستر يونايتد

مباشر ريال مدريد وبايرن ميونخ: فينيسيوس يقص الشريط بهدف رائع.. فيديو

سافيتش يورط الهلال بسبب الطرد أمام الاتحاد.. فيديو

ناديان من الدوري الإسباني يراقبان نجم برشلونة المرشح للخروج في الصيف

الأكثر قراءة