الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أبرز ما يميز إرسال روجر فيدرر

18:06 11/02/2017

ان متوسط سرعة ارسال النجم السويسري روجر فيدرر في نهائي بطولة استراليا المفتوحة 2017 كان 171 كم/ساعة , بينما متوسط سرعة ارسال رافاييل نادال كان 170 كم/ساعة ؟

الإرسال إذا كان بنفس السرعة تماما , فيدرر لا يملك ارسال سريع ولا ارسال فتاك ولا صاروخي , لكن ما الذي يجعل ارسال فيدرر مميز ويبدو انه اذا كان في يومه لا يوجد حل امامه ؟

الموضوع يعود الى :

– رمية التوس , فيدرر لا يعطي الخصم اي قراءة من رمية التوس , ذكر هذا نوفاك ديوكوفيتش سابقا انه بطريقة ما يستطيع ان يقرأ ويتوقع مكان ارسال منافسه من رمية التوس , وهنا في هذه الصفحة تحدثت عن موضوع مشابه سابقا لو تذكرون , لكن مع فيدرر الموضوع مختلف تماما , المايسترو لديه رمية توس واحدة تقريبا يلعب بها اي نوع ارسال , سترى نفس رمية التوس دائما وهذا شيئ اعجازي فعلا.

– التنويع , فيدرر يملك تنويع رهيب في ضربات ارساله , يستطيع ان يلعب شوط ارسال كامل بإرسالات لا تشبه بعضها , الموضوع هنا يبدو سهلا كل ما عليك فعله هو ان تغير ارسالك في كل مرة اليس كذلك ؟ حسنا ننتقل الى النقطة التالية المكملة لهذه النقطة.

– التمكن من انماط ارسال مختلفة , اندي موراي ذكر مرة انه يفضل ان يرسل بالسلايس وانه عندما يكون محتاجا الى ارساله فان اول ما يفكر فيه هو ارسال بالسلايس , لكن هل هذا يحصل مع فيدرر ؟ في الواقع فيدرر كل انماط الارسال مفضلة لديه وهذه جملة غير مبالغ فيها , نعم هو ربما يميل الى نمط معين على اخر , يحب السلايس في ملعب التعادل ويفضل الوايد في ملعب التقدم لكن هذا لا يعني انه لا يجيد الانماط الاخرى , لا يوجد اي نمط ارسال يشكل مشكلة له , كلما شعر ان خصمه بدأ يحصل على قراءة صحيحة لارساله فانه يأتي بالتغيير بشكل سريع ويشتت افكاره مجددا.

الموضوع في النهاية ليس سرعة , راونيتش لديه ارسال اقوى من فيدرير بكثير لكنه لا يشكل اي مشكلة لأي من الكبار اذا كانوا في حالة جيدة وشاهدنا كيف كان نادال يتسلى امام إرسالاته في ربع النهائي , الارسال ليس قوة وليس سرعة وليس عنف , بل ذكاء ومهارة.

الخبر بالتعاون مع صفحة : خربشات تنسية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

نجم يوفنتوس يكشف سبب غضب أليجري بعد التعادل مع روما

نجم الأرجنتين يكيل المديح بحق الأسطورة ميسي

تعادل مُثير بين يوفنتوس وروما في الدوري الإيطالي ‏

نجوم بايرن ميونخ يرسمون خطة إسقاط ريال مدريد

أول قرار من جوميز عقب هزيمة الزمالك أمام سموحة

الإيقاف يحرم الزمالك من خدمات لاعبه أمام فيوتشر

الأكثر قراءة