الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مشكلة نادال “الرئيسية” في ملاعب التنس

15:33 07/09/2016

الإسباني رافاييل نادال اخر موسمين لديه مشكلة واحدة رئيسية تفرع منها باقي المشاكل , هذه المشكلة هي “التحركات” , نادال طول مسيرته من افضل اللاعبين في التحركات , يصل سريعا يأخذ وقته في التسديد , حاليا فقد هذه الميزة .

يقول نوفاك في احدى مقابلاته ان اهم شيئ كي تضايق نادال ان تخلخل توازنه في الملعب , هذا يأتي بالتحريك واستخدام زوايا الملعب , سابقا كان الموضوع اصعب لأنك كنت تحتاج الى زوايا شبه مستحيلة في كل نقطة حتى تضايفه , الان زاوية بالاسم فقط تضايقه , الموضوع كله يعود للتحركات التي قل مستواها عند نادال بشكل ملحوظ .

نادال خطير عندما يصل مبكرا وفي الوقت المناسب , غير هذا يفقد كثيرا من خطورته , المشكلة هو حتى على التراب اصبح يصل متأخرا , التحركات الجانبية من اخر الملعب هو استاذ فيها , مدرسة فيها , لكنه الان فقد كثيرا من هذا الموضوع .

لا اصابة في ركبته منذ 3 مواسم لكن ركبته منهكة فعلا , عندما نصحه الاطباء في مارس 2012 بالمشاركة في بطولتين ترابيتين فقط في الموسم لم يسمع منهم وشارك في 5 , صحيح انه كسب 4 منهم , لكن النتيجة بعدها كان غياب 7 اشهر , اعتقد من هنا بدأت تكبر المشكلة .

هو يتحمل جزء من المسؤولية , طاقمه ابضا ومدربه , اسلوبه ايضا بطريقة او باخرى , لكن اعتقد انه لو كان خطط لنهاية مسيرته جيدا ربما كان سيكون الوضع مختلفا .

بالمحصلة هي مشكلة بدنية اكثر من كونها فنية , لان نادال الان عندما يصل لكرة ما بشكل جيد فانه يضربها بطريقة خطيرة مثل السابق , لكن اغلب الكرات لا يصل لها في الوقت المناسب , تحركاته لم تعد مثل السابق , فقد الكثير من سرعته ومهاراته في التحركات وبالتالي يصل متأخر ويعاني في التسديد , ترتد اغلب كراته في المنتصف وتسمح لخصومه بالسيطرة على النقطة .

عموما ما حدث لا ينقص من قيمة نادال واسمه الذي صنعه بعرقه في الملعب , وكما قلت في منشور سابق لا تحكم عليه بالنهاية حتى يعلنها هو بنفسه .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

نجم فياريال: ارتداء قميص برشلونة حلم كل النجوم ‏

تشافي يُخطط لتعزيز صفوف برشلونة بجوهرة فالنسيا ‏

صفقة جديدة على رادار ليفربول في مرحلة ما بعد كلوب

نجم بايرن ميونخ يتمسك بالأمل الأخير أمام ريال مدريد

برشلونة يستسلم أمام ريال مدريد في سباق جوهرة الأرجنتين

أسطورة مانشستر يونايتد يُواصل استفزاز هالاند

الأكثر قراءة