الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ديل بوترو .. “البطل” الذي حرمته الإصابة من صنع أسطوريته

13:59 22/08/2016

لا زلت اتذكر بداياته في الشهرة , 3 القاب متتالية في شهر واحد , انه لاعب طويل لكنه يختلف عن كل العمالقة الذين اعرفهم , شاب بعمر 20 عاما لكن حجمه اكبر من عمره , امكانياته اكبر من عمره .

بذلك الفورهاند وذلك اللوك الشبابي وذلك الحماس الطاغي بدأ ديل بوترو رحلته في عالم الشهرة في صيف 2008 , اسم جديد يشق طريقه الى التوب 10 بسرعة مذهلة في وقت من اكثر اوقات اللعبة تنافسا , يصل الى كأس الماسترز ايضا بكل اقتدار ويلعب مباريات جيدة هناك .

يبدأ الموسم التالي و”الديلبو” عضو جديد دائم في التوب 10 , اصبح وجوده مألوفا في القمة وأصبحت مبارياته مع الكبار مألوفة ومنتظرة , لم يزعزع ثقته ذلك “الدبل باجل” من فيدرر في استراليا , ولم تزعزها تلك الخسارة من نادال في انديان ويلز , ليبدأ بعدها رحلته نحو القمة ويهزم نادال في ميامي بعرض قوي للغاية .

يذهب الى اوروبا ويقدم موسم ترابي كبير وهو المتخصص على الصلب عكس كل الارجنتينيين , يقدم نصف نهائي لا ينسى في رولان غاروس امام روجر فيدرر لكنه لم يمر .

هدوء في ويمبلدون ثم يذهب الى بطولاته الامريكية الصلبة المفضلة , يحقق واشنطون , يهزم نادال بقوة في كندا لكنه يخسر من موراي في النهائي , يذهب الى نيويورك لـ يحقق معجزة بكل معنى الكلمة ويؤكد رهان الكثيرين عليه , يحقق بطولته الكبرى الاولى بنكهة مميزة بهزيمة نادال بعرض لا يصدق في نصف النهائي ثم هزيمة حامل اللقب 5 مرات روجر فيدرير في النهائي الذي لن ينساه ابدا .

يكمل موسمه المذهل ويصل نهائي كأس الماسترز ويخسر من دافيدينكو , كان قد هزم فيدرر في طريقه للنهائي .

حسنا نحن في 2010 وديل بوترو جاهز لإكمال ما بدأه , لكن من هنا تبدأ نقطة التحول , ايام قليلة بعد وصوله للتصنيف 4 عالميا يصاب اصابة كبيرة غيرت حياته للابد , يغيب موسم كامل في ذروة مجده وعنفوانه وقوته وشبابه , كم هو منحوس .

عاد في 2011 , لكن من عاد هو لاعب اخر , من وقتها وهو يحاول العودة الى الديلبو القديم , لكنه اصبح لاعب اخر بجسد اخر , بجسد مثقل بالاصابات , بجسد مريض محبوس فيه موهبته الكبيرة , قدم موسمين جيدين في 2012 و 2013 وعاد للتوب 10 ووصل نهائيين ماسترز , نصف نهائي ويمبلدون , نصف نهائي خالد في الاولمبياد , كان يقاتل بوضعه الجديد ويريد ان يتأقلم مع جسده الجديد .

لكن حتى هذا الجسد لم يرضى به وأبى الا ان يقتله مرة اخرى وهذه المرة لموسمين كاملين , وايضا لا يتوقف المحارب الارجنتيي , يعود في 2016 بجسد اخر كليا , منهك مريض , بدون باكهاند , بتعب يبدو واضحا عليه ونظرات ألم لا تمنعه من القتال وهزيمة افضل لاعبي العالم كما اعتاد .

لن يعود ديلبو 2009 بالتأكيد , لكن هذا الديلبو يكفينا , وتكفينا تلك الضربات الامامية في مبارياته كي نستعيد حنين الماضي معه , يكفينا قتاله واصراره , يكفينا رؤيته في الملعب يلعب التنس حتى لو بعكازين , لقد تألم كثيرا خارج الملعب واي الم داخله لا يقارن معه .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالخسارة بثلاثية أمام أبها.. فيديو

الأكثر قراءة