الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ديوكوفيتش & نيشيكوري .. قراءة في نهائي تورونتو 2016

21:15 31/07/2016

في بطولة الماسترز الثالثة على التوالي والرابعة من اخر 5 , يلتقى نوفاك ديوكوفيتش مع كي نيشكوري , بعد نهائي ميامي , نصف نهائي مدريد , نصف نهائي روما يتجدد الموعد في نهائي تورنتو .

المصنف الأول عالميا ينجح في الوصول لنهائي جديد في الماسترز , الوصول لنهائيات الماسترز لديه اصبح اسهل من الوصول احدكم الى مكان عمله , نجح في التفوق على غاييل مونفيس بسهولة رغم اجتهاد الفرنسي لكن لم يكن بيده حيلة .

الياباني المنحوس في النهائيات الكبرى يصل نهائي الماسترز الثالث في مسيرته والثاني هذا الموسم , يسعى لان يتوج ثباته في الموسم بلقب ماسترز مستحق , تغلب على ستان فافرينكا بعد ان دافع عن 3 فرص للمجموعة الاولى , الثانية كانت اسهل .

اذا اللقاء الثاني عشر بين اللاعبين , يتفوق الصربي 9-2 , اللقاء الخامس هذا الموسم “اكثر لاعبين التقيا هذا الموسم” , نتوقع هنا منافسة جيدة .

الموضوع ببساطة بين نوفاك وكي , ما يقوم به كي يستطيع نوفاك ان يقوم به بشكل افضل , الياباني عبارة عن ميني نول , يعني نوفاك يرى نفسه وضرباته وايقاعه بطريقة او باخرى في الياباني , لذلك الامور عليه تبدو سهلة في مواجهته رغم مباراة نصف نهائي امريكا المفتوحة 2014 .

نيشيكوري لاعب جيد مشكلته عدم الثبات , اي ان مستواه خصوصا امام الكبار تحديدا غير مضمون بين نقطة واخرى , ايضا لا يملك “ظهر يستند عليه” , لا يملك ارسال يلجأ ايه وقت الحاجة وهذه مشكلة كبيرة امام دجوكوفيتش , اتذكر نصف نهائي روما الاخير , نيشيكوري قدم مباراة كبيرة لكن لم يستطع انهاء الامور لافتقاده لـ سلاح الارسال .

كما ذكرت ايقاع ضربات نيشيكوري , طريقة ارتداد ضرباته , أساليبة التكتيكية من اخر الملعب كلها تناسب نوفاك , المصنف الاول عالميا بأسلوبه وثباته العادي من اخر الملعب , الضغط على ارسال الياباني المتوسط , استغلال الفرص ولحظات انخفاض تركيز نيشيكوري سيكون في طريق مفتوح للقب جديد في الماسترز .

نيشيكوري يحتاج ان يكون في مستوى كبير ونوفاك لا يكون في يومه حتى تكون له حظوظ , غير هذه الحالة , حتى لو كان في يومه لن يستطيع برأيي الفوز اذا كان الصربي في يومه .

ننتظر اللقب الثلاثين لـ نوفاك ديوكوفيتش في الماسترز مساء هذا اليوم .

اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

تابع أخبار التنس على صفحة : خربشات تنسية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من tennis

جيسوس يوضح سبب عدم مشاركة الفرج ضد الاتحاد ويتغنى بخارق الهلال

النصر يخسر جهود النجعي أمام الخليج

إمام عاشور على رأس تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الإسماعيلي

توخيل ينتقد أداء لاعبه بشكل صريح عقب مباراة ريال مدريد

رونالدو يتصدر تشكيل النصر المتوقع ضد الخليج في كأس الملك

تشكيل باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند المتوقع في مباراة اليوم

الأكثر قراءة