الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تتويج فريق ماكجينلي للمحترفين بلقب بطولة أبو ظبي انفيتشينال للجولف 2017

15:49 30/01/2017

اختتمت بنجاحات كبيرة بطولة أبو ظبي انفيتشنال 2017  للجولف التي اقيمت على مدار يومين على ملعب ياس لينكس بجزيرة ياس ، بتنظيم مجلس ابو ظبي الرياضي بالتعاون مع بروفشنال سبورتس جروب ونادي ياس لينكس وبرعاية طيران الاتحاد.

واستطاعت البطولة التي تقام ضمن رؤية مجلس ابو ظبي لرياضي لجعل ابو ظبي عاصمة عالمية للرياضة ، أن تسجل اصداء واسعة وغير مسبوقة في ظل الحضور اللافت من قبل مشاهير الرياضة العالمية.

كما نجح في تحقيق لقب البطولة فريق لاعبي الجولف المحترفين بقيادة الأسطورة بول ماكجينلي الفوز، حيث فاز على فريق الحارس الدنماركي الشهير بيتر شمايكل قائد فريق مشاهير الرياضة العالمية  بنتيجة 14-5 ، إذ تنافس كل فريق بنظام كأس رايدر/ اللعب بأربع كرات، لاسيما وان البطولة  شهدت منافسة تسعة عشر من محترفي الجولف ضد تسعة عشر من المشاهير هواة اللعبة ، حيث اجتمع كل لاعب محترف وشخصية مشهورة بضيف من كبار الشخصيات. لعب كل منافس من “المنطقة ” الخلفية (أبعد نقطة عن الحفرة) كما لعب فريق المحترفين بطريقة سباق النقاط الخمس.

وشهدت البطولة مشاركة كوكبة من نجوم كرة القدم العالمية مثل : بيتر شمايكل، رود جوليت، دوايت يورك وروبيرتو دي ماتيو رونالد دي بور  وحسن صالح حميديتش. كما شارك أبطال الكركيت من ضمنهم جيمس أنديرسون، براين لارا وجاك كاليس. بالإضافة إلى مشاركة متميزة من الفائزين بكأس إتحاد الرجبي مايك تيندال ودايفد كامبس. كما شارك نجم البوب رونان كيتينغ.

نافس فريق المشاهير بعض أكبر الأسماء من عالم الجولف الأوروبي بقيادة أسطورة كأس رايدر بول ماكجينلي. شمل فريق المحترفين نجم كأس رايدر إيان بولتير، توماس بيترز ومات فيتزباتريك. كما شارك اللاعب الإماراتي أحمد المشرخ، أول لاعب إماراتي محترف. ومن المشاركات من نجمات الجولة الأوروبية ايمي بولدين وكيلسي ماكدونالد.

وفي ختام البطولة قام احمد القبيسي مدير ادارة التسويق والاتصال بمجلس ابوظبي الرياضي وجيمي كونغهام  مدير بروفشنال سبورتس جروب ، بتتويج فريق لاعبي الجولف المحترفين بقيادة الأسطورة بول ماكجينلي بلقب البطولة.

كما ستقدم العوائد الخيرية للبطولة لصالح جمعيتين خيرتين محليتين تختصان بمكافحة مرض السرطان ودعم المصابين بهذا المرض وهما جمعية العناية بمرضى السرطان (رحمة) وجمعية أصدقاء مرضى السرطان، وذلك بالتزامن مع عام الخير 2017 ودعما للمبادرات الخيرية ، وذلك في اطار خطط مجلس ابوظبي الرياضي وحرصه على  تنمية نشر ثقافة الخير والعطاء في الفعاليات الرياضية.

بدوره  اشاد احمد القبيسي مدير ادارة التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي بالنجاحات الكبيرة التي حققتها البطولة بنسختها الحالية والتي شهدت مشاركة نخبة النجوم في عالم الرياضة، مؤكداً أن مجلس أبوظبي الرياضي سيواصل ترسيخ رؤيته بكافة الاتجاهات لجعل ابوظبي عاصمة عالمية للرياضة، بعد ان غدت ملتقى رياضي جامع لنجوم الاسرة الرياضية الدولية بكافة الرياضات والالعاب.

وقال : “إن تنظيم البطولة يتماشى مع اعلان القيادة الرشيدة  بان يكون عام 2017 عاماً للخير، وهي خير مناسبة لنجدد التزامنا التام بدعم المبادرات الخيرية وتنمية مسيرة و ثقافة العطاء والخير التي انتهجتها الدولة منذ التأسيس، كما يسعدنا مساندة المبادرة الهادفة لجمع الأموال لصالح اثنين من الجمعيات الخيرية المعنية بمكافحة السرطان، كما أتقدم بالشكر  لنجوم العالم الذين اثروا بطولة أبوظبي انفتيشنال والتي تعد حدثاً مكملاً لمسيرة فعاليتنا العالمية التي ترسخ ريادة أبوظبي في الخريطة العالمية، في ظل دعم وتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

وشكر القبيسي كل من أسهموا في نجاح البطولة كما وجه الشكر لنادي ياس لينكس وللرعاة وكل فرق العمل، لافتاً إلى ان النسخة  الاخيرة تميزت وابهرت الجميع بكافة المستويات الفنية والاعلامية والتسويقية والحضور المميز لنجوم العالم في ابوظبي.

بدوره صرح ماكجينلي: ” سعدت للغاية باللعب اليوم جنباً إلى جنب العديد الرياضيين الموهوبين من الرجال والنساء في ملعب ياس لينكس الرائع. أحب ان اشكر أبوظبي والقائمين على البطولة على الترحيب وعلى حسن الضيافة. أتطلع للعودة العام المقبل والمنافسة في بطولة رائعة أخرى.”

وعلق هوي روبرتس مدير عام ملعب ياس لينكس:”لقد سعدنا بإستضافة بطولة أبوظبي انفيتشينال لهذا العام وقد أسعدنا على وجه الخصوص ردود الأفعال الإيجابية من اللاعبين الدوليين حول جودة الملعب وتجربتهم الرائعة في ياس لينكسز”

الجدير بالذكر ان البطولة انطلقت بفعاليات الهواة ،واستمتع المشاهير بالملعب من خلال يوم حافل ومثير. تلاه حفل عشاء رسمي في فندق شانغريلا أبوظبي .

النتائج النهائية لبطولة أبوظبي انفيتشينال  2017:

 النتيجة المشاهير فاز/خسر المحترفين
3&1 مايك تيندايل خسر أحمد مشرخ
6&5 دايفيد كامبس فاز كاليم شينكوين
2up إيان والكر  فاز سام برازيل
2down رولاند شومان خسر نيكلاس فاسث
1up رونان كيتينج فاز إدواردو دي لا ريفا
3&2 دوايت يورك فاز دايفيد هورسي
2down رود خولت فاز ثوماس بايترس
1 down جايمس أندرسون خسر مات فيتزباتريك
A/S هايكي كوفالينن A/S إيان بولتر
3&2 بيتر شمايكل فاز بول ماكجينلي
3&2 ماثيو بينسنت فازت كيلسي ماكدونالد
2up حسن صالح حميدتش فازت ايمي بولدين
1up ساندرين تاستود فاز ماثيو ساوثجايت
A/S جاك كاليس A/S بول وارينج
2&1 روبيرت دي ماتيو فاز أدرين أوتاج
2&1 براين لارا خسر ستيفن تايلي
3&2 رونالد دي بور فاز جاري ستال
2up ليام برايدي فاز ثونجتشاي جايدي
5&4 شالك بريتس فاز دومينيك فووس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار الجولف

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة