الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مصر تُهيمن على دورة الألعاب الأفريقية

فريق سبورت 360

17:48 23/08/2019

نجحت البعثة المصرية المشاركة في النسخة الثانية عشر من دورة الألعاب الأفريقية والتي تستضيفها المغرب في الوصول إلى ميداليتها رقم ٥٠ في هذه النسخة بعد مرور ٧ أيام من المنافسات والرقم مرشح للتضاعف مع بقاء تسعة أيام على نهاية الدورة الأفريقية.

ولا تزال تتصدر مصر جدول ترتيب الميداليات بعد أن حقق أبطالها ١٤ ميدالية ذهبية و٢٠ ميدالية فضية و١٦ ميدالية برونزية من خلال رياضات السباحة والجودو والتجديف والتايكواندو والسنوكر وكرة الطائرة الشاطئية والفروسية.

تاريخياً .. تعتبر مصر الأبرز من حيث حصد الميداليات في دورة الألعاب الأفريقية وتتصدر جدول ترتيب الميداليات على مر النسخ السابقة بمجموع ١٣٦٢ ميدالية من ضمنها ٥٤٨ ميدالية ذهبية و٤٠٦ ميدالية فضية و٤٠٨ ميدالية برونزية.

وخلال النسخ ال ١١ الماضية ، تصدرت مصر جدول ترتيب الميداليات مع نهاية الدورة في ست مناسبات مع الاشارة إلى أن مصر انسحبت من المشاركة في نسخة عام ١٩٧٨.

وتعتبر النسخة الماضية والتي جرت قبل أربع سنوات في جمهورية الكونغو هي النسخة الأبرز لمصر من حيث مجموع عدد الميداليات على اختلاف الوانها حيث نالت ٢١٦ ميدالية من بينها ٨٥ ميدالية ذهبية ولكن نسخة ١٩٩١ والتي استضافتها القاهرة هي الأفضل لمصر من حيث عدد الميداليات الذهبية التي تم الحصول عليها وكان العدد وقتها ٩٠ ميدالية ذهبية.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من ألعاب أخرى

أسطورة ليفربول يوضح رأيه في التعاقد مع أرني سلوت لخلافة كلوب

مُدرب دورتموند: نسعى لهزيمة باريس في عُقر داره

فينيسيوس ينافس على جائزتين في أسبوع دوري الأبطال

قائد باريس سان جيرمان يتحدى دورتموند بعد خسارة الذهاب

أوين يتوقع مصير تين هاج مع مانشستر يونايتد

حكيمي يُوجه رسالة لجمهور باريس بعد هزيمة دورتموند

الأكثر قراءة