الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تاريخ دورة الألعاب الأسيوية

فريق سبورت 360

17:06 20/07/2018

مع بقاء أقل من شهر على انطلاق النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا والتي ستقام خلال الفترة من ١٨ أب/أغسطس إلى ٢ أيلول/سبتمبر المقبلين ، حان الوقت الآن لاستعراض تاريخ هذه الألعاب التي تعتبر الأكبر من حيث عدد اللاعبين المشاركين والرياضات المدرجة على مستوى مختلف البطولات الرياضية في العالم بما فيها الأولمبياد.

النسخة الأولى : نيودلهي عام ١٩٥1

** أقيمت النسخة الأولى من دورة الألعاب الآسيوية في العاصمة الهندية ، نيودلهي ، خلال الفترة من ٤ إلى ١١ مارس عام ١٩٥١.

** شهدت هذه الدورة مشاركة ٤٨٩ رياضياً يمثلون ١١ دولة هي ، الهند ، بورما ، سيلان البريطانية ، أفغانستان ، إندونيسيا ، إيران ، اليابان ، نيبال ، الفلبين ، سنغافورة وتايلاند ، وهنا نلاحظ الغياب العربي عن النسخة الأولى من الآسياد ، حيث شملت الدعوة جميع البلدان الآسيوية المستقلة باستثناء الاتحاد السوفيتي وفيتنام بسبب الأمور السياسية.

** تواجد في دورة نيودلهي ٥٧ فعالية رياضية من ثماني رياضات هي ، ألعاب القوى ، كرة السلة ، الدراجات على الطريق ، الدراجات داخل الصالات ، الغطس ، كرة القدم ، السباحة ، كرة الماء ورفع الأثقال.

** أقيمت فعاليات الدورة بأكملها – باستثناء السباحة وكرة الماء – في الملعب الوطني بنيودلهي.

** حفل الافتتاح حضره أكثر من ٤٠ ألف متفرج في مقدمتهم راجندرا براساد أول رئيس للهند واطلقت ٣١ طلقة ترحيباً بالوفود المشاركة بالألعاب.

** اليابان – التي كانت محظورة من المشاركة في أولمبياد ١٩٤٨ بلندن – تمت دعوتها للألعاب الآسيوية وشاركت بوفد يتكون من ٧٢ لاعباً ولاعبة وهو ثاني أكبر وفد في هذه الدورة بعد البلد المضيف (١٥١) ، بينما شاركت إيران في جميع الرياضات الـ ١١ في دورة نيودلهي لكنها لم ترسل أي سيدة للمشاركة.

** تصدرت اليابان جدول ترتيب الميداليات برصيد ٦٠ ميدالية (٢٤ ذهبية ، ٢١ فضية ، ١٥ برونزية) وجاءت الهند في المركز الثاني برصيد ٥١ ميدالية من بينها (١٥ ذهبية ، ١٦ فضية ، ٢٠ برونزية) وحلت إيران في المركز الثالث على جدول ترتيب الميداليات برصيد ١٦ ميدالية من بينها ٨ ذهبيات ، ٦ فضيات ، وبرونزيتين).

تابع مقالات الكاتب على الفيسبوك : أحمد الملاح

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من ألعاب أخرى

موعد مباراة الزمالك القادمة بعد الفوز على البنك الأهلي

جيسوس يعدل في تشكيلة الهلال ضد التعاون

شاهد.. الأهلي يضرب ضمك برباعية في 25 دقيقة بالدوري السعودي

أسطورة ليفربول ينتقد محمد صلاح

وظيفة مرموقة تنتظر كلوب بعد ليفربول

رد نهائي ومعاقبة اللاعب.. الأهلي يُخاطب اتحاد الكرة بسبب قضية الشيبي

الأكثر قراءة