الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ليبرون يكسر أسطورة كوبي براينت في ليكرز بعد 573 يوماً

أحمد الصبيح

19:39 06/11/2019

بعد موسم كان مليء بالإصابات و الفشل والخروج من التصفيات للمرة الأولى منذ 13 عاماً ، عاش ليبرون جيمس اطول صيف في حياته المهنية لإعداد نفسه تماماً للموسم الجديد في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين.

ليبرون أثبت أنه لا يمكن اعتباره أمراً مفروغا منه أبدا ، إذا كان العديد من المنتقدين ينتظرونه بسكين حاد للتشكيك بقدراته ، لكنه كعادته كان مستعد تماما للرد على كل هذه التهديدات.

ليبرون أعاد كتابة اسمه في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين مع مباراته ضد شيكاغو بولز ، والتي وقع فيها على 3 أرقام مزدوج للمرة الثالثة على التوالي ، ليكون أول لاعب يحقق ذلك منذ الأسطورة ماجيك جونسون وكان ذلك في موسم 1986. -1987.

ليبرون يتفوق على كوبي براينت

ماجيك جونسون ليس أسطورة ليكرز الوحيد الذي يهدده ليبرون بعد أرقامه في شيكاغو حيث أصبح يمتلك 7 تريبل دبل خارج الأرض بقميص الليكرز معادلاً كوبي براينت ومتفوقا على ويلت تشامبرلين (6 مرات).

ليبرون حقق في المباريات الثلاث ألخيرة مع ليكرز 90 نقطة / 33 ريباوند / 40 اسيست ، اللاعب الوحيد الآخر منذ 50 سنة الذي تمكن من تسجيل 40 / 30 / 90 في ثلاث مباريات متتالية هو ويستبروك عام 2017.

وبات ليبرون جيمس اكبر لاعب في التاريخ يحقق 3 تريبل دبل متتالي ، بعمر 34 سنة و310 أيان ، الرقم السابق كان مع جيسون كيد (مساعد مدرب الليكرز الحالي) حيث حققه بعمر
34  سنة و291 يوم.

لكن شخصية ليبرون لا تخدم مجده الشخصي فقط أو لتسمين سجلاته ، بل مجهوده ينتج بشكل اكبر مثل إعادة لوس انجلوس ليكرز إلى قمة الدوري الاميركي للمحترفين ، فما أنجزه حتى الآن هو قيادة الفريق لإضافة ستة انتصارات متتالية ، وهو أمر لم نشهده في لوس أنجلوس منذ موسم 2010-2011 مع المدرب فيل جاكسون ولاعبين من طينة كوبي براينت وباو جاسول.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار كرة السلة

بايرن ميونخ لم يفقد الأمل في مُخضرم مانشستر سيتي

لوبيتيجي يتجاهل الدوري الإنجليزي من أجل ميلان

مودريتش يضحي للاستمرار مع ريال مدريد

عقبة في طريق وصول برشلونة لتوقيع أونانا

بوتشيتينو ينفجر غاضباً: تقنية الفيديو أفسدت الكرة الإنجليزية

نجم تشيلسي يلوم الحكم على التعثر أمام أستون فيلا

الأكثر قراءة