الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

إيقاف العداءة التركية شاكر 8 سنوات بسبب تعاطيها المنشطات

أحمد الصبيح

22:41 17/08/2015

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الأثنين عن إيقاف العداءة التركية اسلي شاكر لمدة ثمانية أعوام وتجريدها من ذهبية سباق 1500 متر عدوا التي أحرزتها في أولمبياد 2012، وذلك بعد ثبوت تعاطيها للمنشطات.

وجاء قرار محكمة التحكيم الرياضي لمصلحة الاتحاد الدولي لالعاب القوى الذي استأنف في كانون الثاني/يناير 2014 قرار الاتحاد التركي بتبييض سجل عداءته التي سجلت خرقات في جواز سفرها البيولوجي نتيجة عينات دم قدمتها بين تموز/يوليو 2010 وتشرين الاول/اكتوبر 2012 واظهرت تنشطها.

وعلى الرغم من تبرئة الاتحاد التركي للقوى لساحة شاكر البتكين في ديسمبر كانون الأول 2013 رفض الاتحاد الدولي للعبة هذا القرار وأحال القضية إلى محكمة التحكيم الرياضية.

وكانت شاكر مهددة بالايقاف لمدى الحياة بسبب ايقافها سابقا لمدة عامين عام 2004، لكن الحكم التوافقي عاقبها لثمانية اعوام وهي نفس النتيجة تقريبا لانها ستكون في الثامنة والثلاثين من عمرها عندما تنتهي عقوبتها.

تابعنا على الفيسبوك لأخر الأخبار والتحديثات:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من othersports

موعد مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي اليوم الخميس والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي السعودي ضد ضمك اليوم الخميس والقنوات الناقلة

أداء سانشو مع دورتموند يُثير دهشة أسطورة اليونايتد ‏

أسطورة ليفربول يوضح رأيه في التعاقد مع أرني سلوت لخلافة كلوب

مُدرب دورتموند: نسعى لهزيمة باريس في عُقر داره

فينيسيوس ينافس على جائزتين في أسبوع دوري الأبطال

الأكثر قراءة