الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

زانيولو يدخل التاريخ برقمٍ مُميز بعد تتتويج روما الأوروبي

محمد مصطفى

01:55 26/05/2022

سبورت 360- تمكن نيكولو زانيولو، لاعب روما، من تحقيق رقمٍ مُميز بعد تسجيله هدف فوز فريقه على فينورد روتردام في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

ونجح زانيولو في تسجيل الهدف الوحيد في المُباراة التي استضافها ملعب تيرانا الوطني في ألبانيا، ليمنح النجم الشاب فريقه أول ألقابه الأوروبية في تاريخه الحافل.

زانيولو يقود روما للتتويج الأوروبي الأول

وأصبح زانيولو الذي يبلغ من العُمر 22عاماً و327 يوماً هو أصغر لاعب إيطالي يُسجل في نهائي بطولة أوروبية كبرى منذ أليساندرو ديل بييرو حينما سجل مع فريقه يوفنتوس ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1997، وكان يبلغ من العُمر حينها 22 عاماً و200 يوماً.

وأصبح مُدرب روما جوزيه مورينيو هو ثاني مُدرب يفوز بخمسة مُسابقات أوروبية كبرى بعد جيوفاني تراباتوني، حيث حقق مورينيو لقب دوري أبطال أوروبا مرتين والدوري الأوروبي مرتين أيضاً.

وحقق التتويج مُفارقة مُثيرة بطلها مورينيو أيضاً، حيث أن لقب اليوم هو الأول للكرة الإيطالية على مستوى الكرة الأوروبية منذ تتويج إنترميلان بلقب دوري أبطال أوروبا في 2010 وكان المُدرب البرتغالي هو مُدرب النيراتزوري حينها.

شاهد معنا أيضًا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي روما

قرار هام من إدارة الزمالك حول أجانب الفريق

رسميًا.. جوارديولا ينافس أرتيتا على جائزة مدرب الشهر بالدوري الإنجليزي

نابولي لا يُمانع بصفقة مبادلة مع برشلونة مقابل كفاراتسخيليا

قرار صادم من نجم ليفربول قد يؤثر على المدرب القادم

اتفاق ينهي رحلة موديست مع الأهلي

تين هاج يثير الشكوك حول مشاركة برونو فيرنانديز بمواجهة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس

الأكثر قراءة