الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أخيراً..إنتر ميلان يعود للصبغة الإيطالية بعد 20 عاماً

حسين ممدوح

13:14 29/08/2019

موقع سبورت 360- تخلص إنتر ميلان بعد عشرات السنين من أزمة غياب العناصر الإيطالية عن قيادته وهي الحالة التي خلقها الرئيس الأسبق للنادي ماسيمو موراتي الذي كان دوماً يُفضل العنصر الأرجنتيني واللاتيني داخل قلعة النيراتزوري.

ففي هذا الصيف ومع قدوم المدرب أنتونيو كونتي للتعاون مع جوزيبي ماروتا الذي سبق وأن عمل معه في يوفنتوس..أوليا اهتماماً بإعادة الهوية والصبغة الإيطالية للجراندي إنتر.

ظهر هذا بعد التعاقد مع نيكولو باريلا وستيفانو سينسي في وقتٍ مبكر من سوق الانتقالات قادمين من كالياري وساسولو.

ثم أكمل ذلك العمل باستقدام الظهير كريستيانو بيراجي من فيورنتينا مع إعطاء أهمية أكبر للاعبين الخريجين من أكاديمية شباب النادي أمثال دي ماركو واسبوزيتو اللذين أعطى لهما المدير الفني الثقة وأشركهما في العديد من المباريات التحضيرية ومن الوارد أن يعتمد على واحد منهما خلال الموسم..مع استمرار أنتونيو كاندريفا، أندريا رانوكيا، روبيرتو جاليارديني، دانيلو دامبروسيو، ماتيو بوليتانو و المدافع باستوني في قائمة كتيبة الأفاعي لموسم 2019/2020.

ماسيمو موراتي

وبذلك أصبح النيراتزوري يملك 11 لاعباً بالجنسية الإيطالية وهو أمر لم يحدث داخل النادي منذ نهاية الثسعينات..حيث تقلصت مساحة اللاعبين الإيطاليين مع قدوم الرئيس ماسيمو موراتي خلفاً للرئيس إرنستو بيليجيريني الذي حقق إنجاز الفوز بالاسكوديتو “لقب الدوري” مع فريق المدرب جيوفاني تراباتوني العام 1989.

وكان موسم 1998/1999 هو آخر موسم يمكن أن تعثر به على 11 لاعباً إيطالياً  يصلحون للعب في تشكيلة الإنتر  بمراكز مختلفة وحينها كان يتواجد باليوكا، بيرجومي، كولونيز، فيريسي، جالانتي، وبيرلو ومورييرو وروبيرتو باجيو بالإضافة إلى المهاجم فينتولا ولاعبين الدكة ماتزانيتي وميتزانو وكريستيانو زانيتي.

وتضاءلت مساحة اللاعب الإيطالي مع فريق هيكتور كوبر عام 2002 حيث تواجد 10 لاعب طليان فقط وبعد ذلك أصبح إنتر ميلان يعتمد على الطليان فقط كبدلاء دون التعويل عليهم في كل المراكز.

وفي عام 2006 أصبح داخل النادي 5 لاعبين طليان فقط..حتى وصل الأمر إلى فوز النادي بالثلاثية التاريخية عام 2010 مع عدم وجود أي لاعب إيطالي على أرضية الميدان عندما فاز النيراتزوري على بايرن ميونيخ بهدفي الأرجنتيني دييجو ميليتو وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في ملعب السنتياجو برنابيو، حيث كان تولدو وبالوتيلي وماتيراتزي متواجدين فقط على دكة البدلاء.

أنتونيو كونتي

أما الآن فأصبح بإمكان إنتر ميلان الدخول بتشكيلة إيطالية بالكامل إذا أراد..فقد أصبح لديه في جميع المراكز لاعب إيطالي يمكنه تقديم المساعدة للفريق.

وقد تكون التشكيلة بهذا الشكل مع خطة 4/3/3/:  باديلي في حراسة المرمى – رانوكيا وباستوني في قلب الدفاع ودامبروسيو وبيراجي كظهيرين- وخط وسط ثلاثي يتكون من باريلا وسينسي وجاليارديني- مع خط أمامي يتكون من كاندريفا وبوليتيانو واسبوزيتو.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي انتر ميلان

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة