الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

كوبا أمريكا 2019 .. أرقام قياسية حققتها البرازيل بعد بلوغ نصف النهائي

أحمد رمضان

01:47 02/07/2019

موقع سبورت 360 – انتزع منتخب البرازيل لكرة القدم فوزاً صعباً على حساب منتخب باراجواي في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2019 ، ليتأهل إلى نصف النهائي وسط فرحة كبيرة من جماهيره.

وسيلعب منتخب البرازيل أمام منتخب الأرجنتين في الدور نصف النهائي فجر يوم الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة ، والتي ستكون معركة بكل ما تحمل الكلمة من معنى بالنسبة للجانبين من أجل بلوغ المباراة النهائية.

وفيما يلي أبرز الأرقام القياسية التي حققتها البرازيل بعد بلوغ نصف النهائي:-

* المواجهة بين منتخب البرازيل وباراجواي هي الأكبر من حيث عدد التعادلات في تاريخ كوبا أمريكا ، وذلك بالتعادل في 11 مناسبة حتى الآن ، فيما كان التعادل الأخير هو الرابع على التوالي.

* منتخب البرازيل أصبح الفريق الذي يخوض أكبر عدد من ركلات الجزاء الترجيحية في تاريخ كوبا أمريكا (9) ، متقدماً على باراجواي، أوروجواي والأرجنتين (8) ، فيما حقق خمس انتصارات وأربع هزائم

* منتخب البرازيل يتأهل للدور نصف النهائي من كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 2007 ، بعد أن فشل في البطولات الثلاث الأخيرة على التوالي ، وهي أسوأ سلسلة في هذا الجانب منذ 1993.

* منتخب البرازيل يبلغ نصف النهائي كوبا أمريكا للمرة السادسة منذ اعتماد الشكل الجديد في 1993 ، وقد وصل النهائي خمس مرات (1995، 1997، 1999، 2004، 2007) وفاز باللقب في آخر أربع مرات.

* منتخب البرازيل حصل على أول ركلة ركنية ضد باراجواي في الدقيقة (60) ، وهي أطول فترة في هذا الجانب في الطبعات الأربع الأخيرة من كوبا أمريكا ، منذ مواجهة كولومبيا في عام 2015 (الدقيقة 63).

* داني ألفيس قائد منتخب البرازيل لعب ضد باراجواي مباراته السابعة عشرة في بطولة كوبا أمريكا ، وبالتالي دخل في قائمة أفضل 10 لاعبين برازيليين خاضوا أكبر عدد من المباريات في تاريخ هذه المسابقة.

* جابرييل جيسوس سجل الهدف النهائي في ضربات الجزاء الترجيحية ضد باراجواي ، بعد (656) دقيقة دون تسجيل أي هدف مع البرازيل في المباريات غير الودية ، منذ هدفيه ضد تشيلي في عام (2017).

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. ahmadramadan@sport360.com

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار كوبا امريكا

كورتوا يوجه رسالة لجمهور ريال مدريد بعد مباراة قادش

الحلم تحقق.. علي معلول يرتدي شارة قيادة الأهلي والجمهور يحتفل: فيديو

مباشر مانشستر سيتي وولفرهامبتون: هالاند يوقع على الهاتريك الشخصي.. فيديو

جوميز يحدد بديل المثلوثي أمام سموحة في الدوري

وسام يصنع بالكعب ومتولي يُسجل في شباك الجونة.. فيديو

مباشر برشلونة وجيرونا: ليفاندوفسكي يعيد البارسا للمقدمة.. فيديو

الأكثر قراءة