الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

تقرير .. ما الذي يجعل تقنية حكم الفيديو مرفوضة في كرة القدم ؟!

أحمد تاضومانت

00:38 15/12/2017

أصبح الاعتماد على تقنية حكم الفيديو ضرورة ملحة في لعبة كرة القدم ، بعد أن كثر الجدل حول مستوى الحكام ، وتطورت الوسائل التي ترصد كل هفوة منهم ، ومع اتساع رقعة التفاعل الجماهيري على مواقع التواصل الاجتماعي ، كان من الطبيعي أن يطبق الفيفا هذه التقنية في بطولاته مؤخراً مثل كأس العالم للأندية المقامة حالياً في الإمارات .

وشهدت مباراة ريال مدريد الإسباني والجزيرة الإماراتي جدلاً واسعاً بعدما ألغى الحكم هدفاً لصالح ريال مدريد ، وهدفاً آخر لصالح الجزيرة ، وساعده في ذلك الاستعانة بتقنية حكم الفيديو .

إلا أنه رغم ذلك ، قوبلت تقنية حكم الفيديو بالرفض من طرف شريحة كبيرة من اللاعبين والإعلاميين وحتى الجماهير المتابعة للعبة .. وهو الأمر الذي جعل صحيفة ” ماركا ” الإسبانية تعد تقريراً مفصلاً توضح فيه أسباب رفض تقنية الحكم المساعد .

1- يواجه عدد كبير من اللاعبين مشكلة كبيرة بعدم معرفتهم الحالات التي يعود فيها الحكم إلى الفيديو .. فمثلاً حالات التدخل القوي وركلات الجزاء ستخلق موجة جدل كبيرة في هذا الصدد .

2- الكثير من اللاعبين لا يعرفون من المسئول عن الاعتماد على تقنية حكم الفيديو ، فهل يقوم الحكم بذلك أم أنه يحق لأي عنصر في الفريق المطالبة باستخدام تكنولوجيا الحكم المساعد ؟

3- اللجوء إلى حكم الفيديو يؤدي إلى تأخير اللعب ، وهذا الأمر قد ينتج عنه قتل متعة المباراة وتعطيل سرعتها ، وهو أمر يشكو منه الكثير من اللاعبين .

4- لا يعرف الكثير من اللاعبين ، وحتى المدربين ، قوانين استعمال تكنولوجيا التحكيم ، كما أنهم يجهلون تفاصيل استخدامها والاستعانة بها .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار كأس العالم للأندية

شاهد.. تصريحات قوية من لاعبي الاتحاد بعد الهزيمة الثقيلة أمام أبها

نجم ريال مدريد المطلوب في الإنتر يحسم قراره

تاريخ مواجهات النصر والوحدة قبل مباراة السبت

لقجع يرد على تدخله لاستضافة المغرب نهائي أفريقيا.. وعلاقته بالأهلي.. فيديو

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام أبها

الاتحاد يواصل نزيف النقاط بالخسارة بثلاثية أمام أبها.. فيديو

الأكثر قراءة