الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الفيفا ينهي الجدل: بطل الإنتركونتيننتال ليس بطلاً للعالم

21:27 28/01/2017

أنهى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الجدل حول تسمية بطل مسابقة كأس الإنتركونتيننتال التي ألغيت في عام 2000 ببطل كأس العالم للأندية، وذلك بعد تحول الأولى إلى المسمى الثاني بعد ذلك العام.

وتسائلت صحيفة “إستادو” البرازيلية عن هذا الأمر، قبل أن يرد الاتحاد الدولي لكرة القدم ببيانٍ رسمي يكشف التفاصيل الكاملة حول هذا الأمر.

وجاء البيان كالأتي “الفيفا يقدر جميع المسابقات التاريخية مثل البطولات التي ضمت أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية مثل كأس ريو في عامي 1951 و1952 بجانب كأس الإنتركونتيننتال، لكن في عام 2000 أطلقت بطولة جديدة وهي كأس العالم للأندية، والفرق الفائزة بها هي بطلة العالم فقط”.

وكانت كأس الإنتركونتيننتال تلعب بين بطل أوروبا وبطل قارة أمريكا الجنوبية قبل عام 2000، قبل أن يتم توسيعها بتواجد جميع أبطال القارات الستة حول العالم بجانب المستضيف في مطلع القرن الحادي والعشرين.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار كأس العالم للأندية

هدف برشلونة القديم يعرض نفسه على الفريق

تأكد غياب نجم الأهلي عن مباراة الجونة في الدوري

جاياردو يستعيد نجم الاتحاد قبل مواجهة أبها في الدوري

حسم مصير تاليسكا من الظهور ضد الهلال في نهائي كأس الملك

الكشف عن حكم ديربي كتالونيا المرتقب بين برشلونة وجيرونا

تعديل دفاعي في تشكيل الأهلي لمواجهة الجونة

الأكثر قراءة