الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

هل تتوقف سيطرة بايرن ميونخ على البوندسليجا في المستقبل القريب ؟

أحمد تاضومانت

22:52 07/04/2018

تُوج بايرن ميونخ رسمياً ، اليوم السبت ، بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة السادسة على التوالي والـ28 في تاريخه ، وذلك بعد فوزه على فريق أوجسبورج بنتيجة 4/1 ، في الجولة 29 من البطولة .

ويتساءل كثيرون .. هل يمكن للفريق البافاري البقاء دائماً بطلاً لألمانيا ؟ هناك أسباب تجعل الفريق مؤهلاً لمواصلة هيمنته على البطولات الألمانية ، لكن هناك أيضاً أسباباً قد تنهي الهيمنة البافارية للبوندسليجا .

أسباب تجعل بايرن ميونخ بطلاً للسنوات المقبلة :

رغم النجاحات الكبيرة في السنوات الماضية ، لا يزال نجوم بايرن ميونخ متعطشين للفوز بالبطولات .. كما أن النادي البافاري قام وبذكاء بتجديد فريقه وخصوصا خط الوسط ، حينما اشترى هذا الموسم ، كرينستين توليسو من ليون الفرنسي ، وخاميس رودريجيز من ريال مدريد الإسباني ( على سبيل الإعارة مع إمكانية تفعيل خيار الشراء ) ، وسيباستيان رودي من هوفنهايم .. لمنع حدوث فجوة بعد اعتزال تشابي ألونسو وتقدم أبرز الركائز في السن على غرار أريين روبن وفرانك ريبيري .

وإضافة إلى هؤلاء هناك نجوم ما زالوا إما شباباً أو بعيدين عن سن الاعتزال رغم وجودهم في بايرن ، أمثال : جوشوا كيميتش ، تياجو ألكانتارا ، كينجسلي كومان وماتس هوملز .. ناهيك عن التعاقد مع ساندرو فاجنر في الميركاتو الشتوي المنصرم ، وليون جوريتسكا الذي سنيتقل للفريق البافاري في الصيف .

وكل هذا تقف خلفه إدارة قوية ذكية وإمكانيات مادية جبارة ، إذ يستطيع الفريق البافاري دفع رواتب مختلفة عن باقي فرق الدوري الألماني ، كما أنه يستطيع إقناع لاعبين أجانب وألمان بحمل قميص بايرن ميونخ .. يُضاف إلى ذلك ، الأرباح الكبيرة التي يجنيها النادي من مشاركاته القارية .

أسباب قد تُنهي هيمنة بايرن ميونخ على اللقب المحلي :

بطبيعة الحال ، الفرق الأخرى في الدوري الألماني لا يمكن أن تقف طويلا لتتفرج على بايرن ، لذلك ستحاول تدعيم صفوفها في سوق الانتقالات مع بناء فريق قادر على مناطحة النادي البافاري محلياً ، وهذا الأمر لن يتحقق إلا إذا حافظت تلك الأندية على جواهرها .

السبب الثاني يتواجد في بايرن ميونخ نفسه ، فالفريق البافاري يملك دفاعاً متواضعاً بسبب تراجع مستوى جيروم بواتينج وديفيد ألابا ، إضافة إلى عدم انسجام نيكولاس شوله مع الفريق بالشكل التام … أما لو تدرجنا لخط المقدمة فإننا نجد أن رحيل روبرت ليفاندوفسكي بات وشيكاً ، ما يعني أن بايرن ميونخ مهدد بفقدان هدافه في السنوات الأخيرة ، وهو ما سيشكل ضربة قوية للإدارة التي ستكون مطالبة بإيجاد بديل مناسب .

أيضاً سيتطلب الأمر تعاملاً جيداً مع تعيين المدرب الجديد الذي سيتولى مهمة القيادة الفنية خلفاً ليوب هايناكس ، حيث ارتبط النادي البافاري بالتعاقد مع توماس توخيل ويورجن كلوب ، وهي خيارات معقولة جداً ، إلا أن تكرار تجربة أنشيلوتي قد تتسبب في ترنح النتائج محليا كما حدث في بداية هذا الموسم .

الخلاصة أن بايرن ميونخ يملك الميكانزمات الكافية للسيطرة على الكرة الألمانية لفترة طويلة ، إلا أن بعض الشوائب التي تتسم بها تشكيلة الفريق البافاري في الوقت الحالي ، قادرة على منح قبلة الحياة للفرق الأخرى ، التي ستحاول جاهدة العودة بشكل أقوى ، لإنهاء الهيمنة التي فرضها البايرن على البوندسليجا .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار نادي بايرن ميونخ

ميلان يُخطط لتعزيز دفاعه بصفقة من الدوري الإنجليزي

تشيزني حارس يوفنتوس على رادار تشيلسي

دي روسي يُقر بقوة ليفركوزن بعد هزيمة روما ‏

ماذا قال بوتشيتينو بعد فوز تشيلسي على توتنهام؟ ‏

هاتريك تاريخي للمغربي أيوب الكعبي في مرمى أستون فيلا..فيديو

باير ليفركوزن يعود بفوز ثمين من روما ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي

الأكثر قراءة