الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ريبيري في المقدمة.. نجوم عالمية ولهف الانتقال إلى الدوري السعودي

منى العوضي

22:44 08/04/2020

سعودي 360 – يُعد الدوري السعودي للمحترفين وجهة قوية لنجوم كرة القدم في العالم نظراً لقوة الأندية والتنافس الشرس بينهم.

ويملك الدوري السعودي عدداً من النجوم الأجانب المميزين مثل مهاجم الهلال بافيتيمبي جوميز الذي سبق له اللعب في ليون وجالطة سراي السابق وأحمد موسى جناح النصر الذي حضر في صيف 2018.

وانتقل النيجيري موسى إلى النصر السعودي في صفقة قياسية وخطف وقتها اهتمام الصحف المحلية والعالمية خاصةً أنه قادم بعد تجارب جيدة مع ليستر سيتي وسيسكا موسكو الروسي.

كما نجح نادي الشباب في خطف الأنظار إليه خلال فترة الميركاتو الشتوي الماضي بعد أن حصل على توقيع الأرجنتيني إيفر بانيجا لاعب إشبيلية في خطوة مفاجئة للجميع على أن ينضم للنادي في صيف 2020.

ونستعرض لكم متابعينا عبر موقع “سبورت 360” أبرز النجوم العالميين الذين ارتبط اسمهم بالانتقال إلى الدوري السعودي:

– فرانك ريبيري:

في صيف 2019؛ أنهى ريبيري مسيرته مع نادي بايرن ميونخ والتي بدأت في 2007 وارتبط بعد ذلك اسمه بالانتقال إلى نادي النصر السعودي ولكن الصفقة لم تتم، ليذهب بعد ذلك إلى فيورنتينا الإيطالي.

وذكرت صحيفة “كيكر” الألمانية، أن فرانك ريبيري قد يوقع مع نادي النصر السعودي على عقد مدته عامين، وذلك عقب رحيله عن بايرن ميونخ.

– ديفيد سيلفا:

كشفت تقارير صحفية إيطالية خلال الأيام الماضية، عن دخول ناديي النصر والهلال سباق التعاقد مع ديفيد سيلفا نجم مانشستر سيتي.

وأوضح موقع “وان فوتبول” نقلًا عن صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية إن أندية سعودية تنافس ميلان وفرق من الصين واليابان والإمارات على ضم ديفيد سيلفا.

وأكد موقع “tellerreport” أيضاً اهتمام ناديي النصر والهلال بضم نجم مان سيتي خلال فترة الانتقالات القادمة عند انتهاء عقده مع ناديه الانجليزي في نهاية هذا الموسم.

– مباي دياني:

كشفت تقارير أجنبية خلال فترة انتقالات الصيف الماضي، دخول ناديي الشباب والنصر في مفاوضات جادة من أجل ضم السنغالي مباي دياني مهاجم جالطة سراي التركي إلا أن الصفقة لم تتم.

والجدير بالذكر أن مباي دياني سبق له تمثيل نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الفترة من 2013 حتى 2015 ويقضي فترة إعارة حالياً مع نادي كلوب بروج.

– راداميل فالكاو:

ارتبط اسم الكولومي راداميل فالكاو مهاجم جالطة سراي التركي بالانضمام إلى نادي الهلال السعودي ولكن اللاعب خرج في تصريح صحفي نقلته صحيفة “آس” الموثوق مؤكداً أنه سعيد مع ناديه الحالي ولا يفكر في الرحيل عنه.

ويُذكر أن فالكاو قد سبق له تمثيل نادي أتلتيكو مدريد وموناكو الفرنسي وتشيلسي ومانشستر يونايند الانجليزي قبل انتقاله إلى جالطة سراي التركي.

– حاتم بن عرفة:

أشارت تقارير صحفية فرنسية خلال الميركاتو الشتوي الماضي إلى اهتمام نادي الهلال بالتعاقد مع نجم باريس سان جيرمان حاتم بن عرفة.

وذكر “فوت ميركاتو” الفرنسي إن مفاوضات الهلال مع حاتم بن عرفة تعثرت بسب مطالبة اللاعب المالية بالحصول على مليون يورو شهرياً، بالإضافة إلى غيابه فترة طويلة عن الملاعب.

– يايا توريه:

ترددت أنباء صحفية خلال فترة الميركاتو الشتوي هذا العام، حول احتمالية انتقال يايا توريه نجم وسط مانشستر سيتي السابق إلى ضمك السعودي.

وأشارت صحيفة “الرياضية” السعودية، إن توريه دخل دائرة اهتمامات ضمك للتعاقد معه، ليكون بدلاً من لبرازيلي رافاييل كوستا الذي أصيب بقطع في الرباط الصليبي.

 

– دريس ميرتينز:

كان ميرتينز نجم نادي نابولي الإيطالي وآيندهوفن الهولندي، قريباً من خوض تجربة آسيوية بعد تلقيه عروضاً من الصين والدوري السعودي وتم رفضها بحسب ما ذكرته عدة تقارير إيطالية في الصيف الماضي.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار الدوري السعودي

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة