الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

10 ظواهر سلبية بالدوري السعودي.. حرب السويكت ورحيل التوانسة

عبدالعظيم راغب

15:31 07/10/2019

سعودي360 – توقفت عجلات بطولة دوري كأس الامير محمد بن سلمان للمحترفين عن الدوران بعد إنتهاء مباريات الجولة السادسة؛ وذلك لاستكمال منافسات التصفيات الآسيوية مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم.

ونستعرض أبرز الظواهر السلبية التي حدثت خلال الجولات الست الفائتة:

  • دوامة الاتحاد

عاد الاتحاد بقيادة مدربه التشيلي ، خوسيه سييرا ، للنتائج السلبية مرة آخرى بعد ان فشل في الحفاظ على تقدمه أمام الحزم وخسارته بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة في إطار مباريات الجولة السادسة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

جماهير الاتحاد انتفضت ضد سييرا وطالبت الادارة بضرورة التخلص منه وايجاد البديل المناسب  بعد ان تلقى الفريق 3 هزائم في الدوري من أصل 6 مباريات، إضافة إلى خروجه من ربع نهائي دوري أبطال آسيا على يد الهلال بالتعادل في جدة والهزيمة في الرياض 3-1.

  • إقالات المدربين

بدأت موجة التغييرات تضرب بقوة الدوري السعودي في منتصف سبتمبر الماضي حينما قررت إدارة نادي الوحدة إقالة الكرواتي ماريو سفيتانوفيتش المدير الفني لسوء البداية والخسارة المبكرة في الدوري وتعيين الأوروجوياني دانيال كارينيو بدلا منه.

ولحق بالكرواتي مواطنه برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي الذي تمت اقالته من منصبه بعد البداية الكارثية التي حققها وكان أبرزها الاخفاق في عبور دور الستة عشر لدوري أبطال أسيا وفقدان 4 نقاط في أول 3 جولات من عمر الدوري .

وأعلن ضمك إقالة مدربه التونسي محمد الكوكي وجهازه المعاون لسوء النتائج، وترك الكوكي فريق ضمك في المركز الـ 15 قبل الأخير بجدول ترتيب الدوري برصيد 4 نقاط فقط، من فوز وتعادل و4 هزائم.

  • تراجع البطل

لا يزال فريق النصر السعودي تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، يبحث عن نفسه في ظل النتائج غير المرضية هذا الموسم حتى الآن سواء التي حققها في دوري المحترفين أو بطولة دوري أبطال آسيا التي ودعها.

وخاص فريق النصر في بطولة الدوري السعودي هذا الموسم 5 مباريات فقد فاز بمباراتين وتعادل مباراتين وخسر مباراة واحدة كانت ضد الحزم 1-0 ويحتل حالياً العالمي المركز الخامس برصيد 8 نقاط فقط.

ويعد النصر هو أضعف خط هجوم حتى الآن في بطولة الدوري السعودي حيث سجل فقط 3 أهداف خلال 5 مباريات لعبها الفريق ولكن رغم ذلك خرج حارس مرماه براد جونز بـ(4 كلين شيت).

  • الهداف الغائب

فقد نادي النصر بعض من لاعبيه المهمين خلال مباريات الدوري السعودي ولعل بدأها العالمي بفقدان عبدالرزاق حمدالله بعد إصابته في المباراة الأولى ضد ضمك، وبعد مرور ست جولات يقبع حمد الله في المراكز الأخيرة بقائمة ترتيب الهدافين، حيث سجل هدفا وحيدا، وهو المتوج بهداف النسخة الماضية ب34 هدفا.

  • المركز الأخير

الفتح بعد مرور 6 جولات لم ينجح في تحقيق اي فوز ليقبع في مؤخرة جدول ترتيب بنقطة وحيدة بالتعادل مع الرائد في الجولة السادسة وعلى الرغم من ذلك فضلت الادارة عدم إقالة الجبال من على رأس الجهاز الفني وتعرض الفتح لخمس هزائم منذ مطلع الموسم الكروي الحالي وحتى اللحظة أمام الشباب والنصر والفيصلي والأهلي والوحدة في الجولات الماضية.

  • خلافات الرئيس والمشرف

سيطر الخلاف الذي طرأ بين المشرف على فريق كرة القدم في الأهلي الأمير منصور بن مشعل ورئيس النادي أحمد الصائغ على منصات التواصل الاجتماعي بعدما ظهر الأمير منصور بن مشعل ووجه نقداً لاذعاً لرئيس النادي على خلفية رفض الأخير فك الارتباط مع المدرب الكرواتي برانكو، إذ طالب المشرف على الفريق الأهلاوي رئيس النادي بالتواجد بالنادي باكراً والإيفاء بوعوده والتزاماته وجلب الدعم وعقود الرعاية.

  • حرب كلامية

دشنت جماهير النصر، هاشتاج “رحيل السويكت مطلب”، لرفض استمرار صفوان السويكت، رئيس النادي، في منصبه، بعد تراجع النتائج مع بداية الموسم الحالي.

اعتذر صفوان السويكت، رئيس نادي النصر السعودي، لجماهير فريقه، عن النتائج السلبية التي حققها “العالمي” في الفترة الأخيرة، ونشر السويكت عدة تغريدات عبر حسابه الشخصي في ”تويتر“ قدم في بدايتها اعتذاره للجماهير النصراوية عن النتائج الأخيرة، مؤكداً على أن صوت الجماهير وصل ويشاطرها الخوف على الكيان وتجاوز الأزمة التي وصفها بـ“المفتعلة“.

  • البلطان والمدرج الأصفر

إيقاف خالد البلطان رئيس نادي الشباب، مباراة واحدة فقط، بعد شكوى نادي النصر المقدمة ضد، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال.

وقدم النصر شكوى ضد خالد البلطان، يتهمه فيه باستفزاز جماهير النصر بتوجيه إشارات غير لائقه لهم، وذلك من خلال مروره في المنطقة غير المخصصة لرؤساء الأندية.

وكانت جماهير النصر، قد قامت برمي خالد البلطان، بمجموعة من القوارير، وذلك ردًا على الإشارات التي قام بها ضدهم، خلال مروره أمامهم، متجهًا إلى غرف الملابس.

  • الوطني يخسر

إدارة الاتفاق، جددت الثقة بالجهاز الفني وعلى رأسه العطوي. ولم يكسب الاتفاق، الذي يحتل المرتبة الـ 12 برصيد (6 نقاط)، في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، سوى مباراتي الوحدة 2 / 0، والحزم 6 / 0، قبل أن يسقط أمام الأهلي 1 / 2، الفيصلي وأبها 0 / 1، وأخيرا في مواجهة الهلال 1 / 4.

وعقدت إدارة الاتفاق، اجتماعا عاجلا بالمجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف، لمناقشة وضع فريقها وما تعرض له من هبوط في المستوى وفقدان 12 نقطة في الدوري بعد تعرضه لأربع هزائم، إلا أن الاجتماع تمخض عن تجديد الثقة بالعطوي، على الرغم من المطالبات الجماهيرية الكبيرة بإقالته، وتعيين مدرب أجنبي جديد؛ أملا في تحسين النتائج قبل أن تزداد سوءا.

  • رحيل التوانسة

قلص الكوكي عدد المدربين التونسة في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى 3 مدربين من أصل 4 مدربين، فيما يتوقع أن يتقلص العدد إلى مدربين فقط حال استغناء الفتح عن مدربه فتحي الجبالأ في خطوة متوقعة نتيجة سوء نتائج الفريق وبقائه في مؤخرة الترتيب بنقطة وحيدة. في المقابل، لا يزال مدربا العدالة وأبها، التونسيان ألكسندر القصري وعبدالزراق الشابي في خانة المرضي عنهما في نادييهما.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار الدوري السعودي

جاياردو يستدعي ثنائي مصاب ضمن أجانب الاتحاد لمواجهة الهلال

قبول استقالة مسلي آل معمر من رئاسة النصر.. ما القصة؟

أنشيلوتي يرد بقوة على تصريح توماس توخيل المثير

ليفاندوفسكي يحسم مستقبله بشكلٍ نهائي مع برشلونة

تشكيل بايرن ميونيخ وريال مدريد المتوقع في مباراة اليوم المرتقبة

موعد مباراة الهلال السعودي ضد الاتحاد اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

الأكثر قراءة