الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

10 أرقام.. كلاسيكو الأهلي والنصر قمة متكافئة

عبدالعظيم راغب

16:28 27/09/2019

سعودي360 – في قمة كروية مثيرة يلتقي فريقا الأهلي والنصر على استاد مدينة الملك عبدالله بجدة (الجوهرة المشعة) عند الساعة 8.15 وهي قمة لا للخسارة والتعثر رغبة في اللحاق بالهلال المتصدر والحفاظ وضع المنافسة، والفريقان يدخل كل منهما بمعنويات مختلفة تبرز معها في الفريق الأهلاوي بعكس النصر الذي ما زال يعاني بعد الخروج الآسيوي.

الأهلي حقق الفوز الصعب على الفتح في الجولة الماضية بهدفين للا شيء ليتقدم للمركز الرابع في الترتيب برصيد 7 نقاط ويعنيه الفوز بشكل كبير لمواصلة تصحيح الوضع والبحث عن المنافسة على اللقب لا سيما بعد تعديل أوضاعه الفنية بتغيير مدربه.

أما الفريق النصراوي فيدخل اللقاء بعدما تعرض للخسارة الأولى أمام الحزم بهدف للاشيء، ومعها تراجع للمركز الخامس بنفس الرصيد 7 نقاط، وسيبحث عن استعادة وضعه وهيبته وتعويض الخسارة من أجل التمسك بالأمل في المنافسة على الصدارة.

نستعرض ارقام الفريقين قبل قمة الجولة الخامسة وهي كالتالي:

  • التقى الأهلي والنصر 22 مرة في دوري المحترفين السعودي – فاز الأهلي 8 مرات مقابل 7 مرات للنصر وهناك 7 حالات تعادل بينهما.

  • لم يفز الأهلي في آخر 3 مباريات لعبها على أرضه أمام النصر في دوري المحترفين السعودي (ت 1 خ 2)، بعد تجنبه الخسارة في 8 استضافات سابقة (ف 5 ت 3).
  • تلقى الأهلي 31 هدفاً أمام النصر في دوري المحترفين السعودي – لم يتلق أكثر سوى أمام الهلال (33)، بينما تلقى النصر 34 هدفاً أمام الأهلي، ولم يتلق أكثر سوى أمام الهلال أيضاً (39).
  • فاز الأهلي 3 مرات فقط في آخر 12 مباراة لعبها كصاحب الأرض في دوري المحترفين السعودي (ت 3 خ 6)، بعد تجنبه الخسارة في 21 استضافة سابقة (ف 16 ت 5).
  • فشل النصر في الفوز في آخر مباراتين لعبهما في دوري المحترفين السعودي (ت 1 خ 1) – آخر مرة حقق سلسلة أسوأ كانت في ديسمبر 2017 (4 مباريات دون فوز حينها)
  • فشل النصر في التسجيل في مباراتين متتاليتين في دوري المحترفين السعودي لأول مرة له منذ يناير 2018 – آخر مرة فشل في التسجيل في 3 مباريات متتالية كانت في أبريل 2011.
  • فاز النصر 17 مرة في 19 مباراة سجل فيها لاعبه عبد الرزاق حمد الله في دوري المحترفين السعودي (89% – ت 1 خ 1) مقارنة بفوزه 3 مرات فقط في 10 مباريات فشل المهاجم المغربي في التسجيل فيها (30% – ت 4 خ 3).

  • أربعة من أهداف النصر الستة الماضية أمام الأهلي في دوري المحترفين السعودي سُجلت بالرأس، لكن لم يتلق الأهلي هدفاً بالرأس هذا الموسم في المنافسة.
  • جميع أهداف النصر الثلاثة الماضية أمام الأهلي في دوري المحترفين السعودي سُجلت عن طريق لاعب مغربي: هدف لمحمد فوزير وهدفين لعبد الرزاق حمد الله.
  • عمر السومة (الأهلي) هو هداف هذا اللقاء برصيد 9 أهداف – لقد سجل في 5 من لقاءاته التسع أمام النصر في دوري المحترفين السعودي متضمناً كل من آخر لقاءين.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار الدوري السعودي

وجهة غير مُتوقعة لفان دايك بعد ليفربول ‏

الزمالك يواجه سموحة في برج العرب بدلاً من الأسكندرية

تسريب تشكيلة باريس في مباراة دورتموند المرتقبة

ميشيل يتلاعب بالمعيوف ويسجل هدف الهلال الأول.. فيديو

اختيارات كولر في قائمة الأهلي لمباراة الإسماعيلي في الدوري المصري

مدرب يوفنتوس السابق قد يعود للتدريب في الدوري الإنجليزي

الأكثر قراءة