الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

التشيلي عازف “الجوهرة”.. تفاصيل لا تعرفها عن كارلوس فيلانويفا

منى العوضي

22:02 04/09/2019

سعودي 360 – شهد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” تألق التشيلي كارلوس فيلانويفا نجم نادي اتحاد جدة والذي يعد أحد أفضل نجوم العميد الأجانب في الفترة الأخيرة ويبدو أنه يعيش أيامه الأخيرة مع النمور.

سرق النجم التشيلي فيلانويفا، قلوب جماهير نادي الاتحاد السعودي حيث يعد أحد أفضل صناع اللعب الأجانب الذين جاءوا إلى دوري المحترفين فقد كتب اسمه من ذهب في تاريخ العميد طوال المواسم الأربعة التي قضاها مع الفريق.

ويتوقع أن يكون هذا الموسم هو الأخير للتشيلي فيلانويفا مع الاتحاد حيثُ صرح في السابق أنه سيذهب إلى بلاده مجدداً بعد أن كتب اسمه بين الكبار في دوري المحترفين.

وفيما يلي يسلط لكم موقع “سبورت 360” عبر تقرير أسبوعي، الضوء على مسيرة أحد نجوم الدوري السعودي سواء “مدرب أو لاعب” وبالتركيز أكثر على حياته داخل الملعب وخارجه.

وسنرصد لكم عبر فقرة“برة الملعب” بعض الأمور الخاصة بالنجم التشيلي كارلوس فيلانويفا لاعب نادي الاتحاد السعودي:

– كارلوس أندريس فيلانويفا رولاند من مواليد 5 فبراير 1986، أي “33 سنة” حيث ولد في فينيا ديل مار بتشيلي.

– بدأ فيلا ممارسة كرة القدم في مرحلة الشباب عام 1993 مع إل روميرال حتى 2000 عندما انضم لديبورتيس لا سيرينا ثم في 2004 ذهب إلى لأوداكس إيتاليانو والذي شهد انطلاقة المايسترو التشيلي.

– لعب مع لأوداكس 110 مباراة مسجلاً 50 هدفاً في الدوري، في عام 2007 كان صانع الألعاب الأول مع الفريق ولمستواه الجيد تم استدعاءه لمنتخب تشيلي ولعب كوبا أمريكا 2007، ورغم تألقه لم يستدعى للمشاركة مع بلاده في كأس العالم 2010.

– من 2008 حتى 2009 تمت إعارة فيلا إلى بلاكبيرن روفرز في الدوري الانجليزي وقدم مستوى جيد ثم بعد ذلك مع الشباب الإماراتي بعدما تم دفع 8 ملايين دولار لناديه أوداكس.

– في 4 فبراير 2013؛ وقع فيلانويفا مع يونيفيرسيداد كاتوليكا قادماً من الشباب على سبيل الإعارة حتى 31 مايو وفي 2016 انتقل إلى الاتحاد وهي التجربة الأبرز في مسيرته.

– خلال فترة الانتقالات الصيفية 2019 أكد فيلانويفا على أنه يريد العودة إلى فريقه السابق أوداكس إيتاليانو وهو النادي الذي شهد تألقه ونضوجه.

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت” خاض فيلانويفا مع نادي الاتحاد 94 مباراة بمختلف البطولات وسجل خلالهم 15 هدفاً وصنع 30 تمريرة حاسمة.

– انجازاته مع الاتحاد:
(كأس ولي العهد 2016/17، كأس الملك 2018)

حياته الشخصية:

فيلانويفا متزوجة من فتاة تدعى “فرننادا” وله طفلين ودائماً ما يشارك جمهوره بأفضل لحظاته الأسرية مع زوجته وأبنائه الصغار.

 وتعلم الجماهير الاتحادية جيداً أن التشيلي لويس خيمينيز وزوجته أصدقاء مقربين من فيلانويفا وزوجته أيضاً ودائماً ما يشاركان أصدقائهم بصور جماعية لهم.

 

 

شاهد أيضاً: تصريحات خاصة لـسبورت 360 مع رئيس رابطة دوري المحترفين

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار الدوري السعودي

ليفربول يفتح الباب أمام الراغبين في توقيع محمد صلاح ‏

نجم فياريال: ارتداء قميص برشلونة حلم كل النجوم ‏

تشافي يُخطط لتعزيز صفوف برشلونة بجوهرة فالنسيا ‏

صفقة جديدة على رادار ليفربول في مرحلة ما بعد كلوب

نجم بايرن ميونخ يتمسك بالأمل الأخير أمام ريال مدريد

برشلونة يستسلم أمام ريال مدريد في سباق جوهرة الأرجنتين

الأكثر قراءة