الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أمل لجماهير الاتحاد.. حالة واحدة تنقذ المولد من عقوبة المنشطات

هاجر عطية

18:02 12/05/2019

سعودي 360 – منح أحمد الأمير، المختص في القانون الرياضي، أملاً جديداً لجماهير الاتحاد، بعد أن كشف عن حالة واحدة من الممكن أن تنقذ فهد المود، من أزمة المنشطات، أو تخفف عقوبته.

ويغيب المولد عن دعم فريق الاتحاد، على خلفية أزمته الأخيرة، بعد أن أعلنت إدارة النادي برئاسة لؤي ناظر، تلقيها إشعاراً من لجنة الرقابة على المنشطات، يفيد بوجود مادة محظورة في الفحص الذي خضع له اللاعب دورياً.

وخضع المولد لفحص المنشطات بعد انتهاء مباراة الاتحاد مع النصر، منتصف أبريل الماضي، في الجولة 27 من بطولة الدوري السعودي، وانتهى اللقاء بفوز “العميد” بثلاثية مقابل هدفين.

وكتب الأمير على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، قائلاً: “المادة الموجودة في عينة فهد هي مادة محظورة داخل المنافسة”.

وأضاف: “ومن تركيز المادة في العينة نستطيع معرفة إذا كانت المادة المحظورة دخلت إلى جسمه خارج أوقات المنافسة أو داخلها، إذا كان تركيز المادة أقل من حد معين فهي دخلت الى جسمه خارج أوقات المنافسة وبالتالي ينتفي التعمد”.

وتابع: “هناك نوع من التحاليل كذلك يمكن استخدامه لإثبات أن اللاعب لم يستخدم المادة المحظورة باستمرار، وهذا تأكيد على عدم التعمد أيضاً، بالنسبة لعدم إهمال اللاعب او تقصيره في دخول المادة المحظورة إلى جسمه فيجب اثبات بما لا يدع مجال للشك أن دخولها كان بدون علمه”.

واستطرد: “كيف يثبت اللاعب إذا عدم علمه بدخول المادة المحظورة إلى جسمه؟.. حسب حيثيات القضية هناك سيناريو من الممكن إثباته، وفي هذه الحالة يكون اللاعب قد اثُبت عدم التعمد وكذلك عدم الإهمال والتقصير وبالتالي فان فترة الايقاف قد تلغى أو تخفف إلى النصف أو أقل بكثير”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار الدوري السعودي

ليفاندوفسكي يحسم مستقبله بشكلٍ نهائي مع برشلونة

تشكيل بايرن ميونيخ وريال مدريد المتوقع في مباراة اليوم المرتقبة

موعد مباراة الهلال السعودي ضد الاتحاد اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

الأكثر قراءة