الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

بعد توقف الفيفا.. 4 مباريات “نارية” تحدد بطل الدوري السعودي

سمير السيد

20:27 23/03/2021

سعودي 360 – بدأ العد التنازلي لانتهاء بطولة الدوري السعودي للمحترفين لهذا الموسم، إذ يتبقى 6 جولات فقط على النهاية، ولم تظهر ملامح بطل المسابقة حتى الآن، حيث تنحصر المنافسة بين الشباب والهلال بجانب الاتحاد.

وتتوقف الدوريات وبطولات الأندية حول العالم خلال الفترة الحالية، بسبب الأجندة الدولية للاتحاد الدولي “الفيفا”، من أجل خوض كل منتخب مبارياته الدولية.

وقبل الدخول في فترة التوقف، فإن الهلال أنهى الجولة الـ24، متصدرًا لجدول ترتيب المسابقة برصيد 48 نقطة، بعد فوزه الصعب على القادسية، بهدف دون رد، مستغلاً تعثر الشباب أمام التعاون، بالخسارة 1-3، ليتجمد رصيد “الليوث” عند 45 نقطة في المركز الثاني.

واستغل الهلال أيضًا تعثر الاتحاد القادم بقوة من المركز الثالث، وذلك بعد تعادله مع الرائد 1-1، ليرتفع رصيده إلى 42 نقطة.

وفيما يلي يقدم “سعودي 360” خلال السطور التالية، 4 مباريات تحدد بطل الدوري السعودي هذا الموسم.

1- الاتحاد والهلال

يستضيف الاتحاد نظيره الهلال في كلاسيكو الكرة السعودي، يوم 9 أبريل المُقبل، في إطار منافسات الجولة الـ25 من عمر دوري المحترفين.

هذه المباراة ستحدد ملامح كثيرة للبطولة، خاصة وأن الفريقين لديهما الرغبة في حصد نقاط المباراة كاملة دون التنازل عن نقطة واحدة وهو ما سيشعل الحرب بينهما.

فوز الاتحاد سيقلص الفارق مع الهلال المتصدر إلى 3 نقاط، بالإضافة إلى تساويه مع الشباب الوصيف برصيد 45 نقطة لكلٍ منهما.

وعلى الجانب الآخر، فإن الهلال يسعى لإنجاز هذه المهمة والتخلص من المباريات الصعبة، من أجل مواصلة رحلة الدفاع عن اللقب.

2- الهلال والشباب

وفي الجولة التالية “26”، سيواجه الهلال جاره اللدود ومنافسه المباشر الشباب في “ديربي الرياض” المرتقب والذي سيحسم الأمور نسبيًا في ظل المنافسة الشرسة بين الجارين.

المباراة ستجمعهما يوم 17 أبريل المُقبل على استاد الأمر خالد بن سلطان، في لقاء لا يقبل القسمة على اتنين، لكنه إذا انتهى بالتعادل ونجح الاتحاد في الفوز بكلاسيكو الهلال في الجولة الـ25، فإنه سيقترب بشدة، لذا من مصلحة الثنائي هو فوز أي منهما.

3- الهلال والأهلي

يستضيف الهلال نظيره الأهلي، يوم 19 مايو المُقبل، وهي مباراة صعبة للغاية على “الزعيم”، حيث أن “الراقي” ليس بالخصم السهل رغم تراجع نتائجه وتذبذب مستواه هذا الموسم.

ولن يكون الأهلي صيدًا سهلاً، لذا ستكون مهمة الهلال صعبة، في ظل رغبته القوية في الاحتفاظ بلقب الدوري، بالإضافة إلى أنها ستكون الجولة 28، مما يعني تبقي مباراتين فقط على حسم البطولة، وبالتالي سيكون التعويض صعب حال الخسارة.

4- النصر والاتحاد

سيتم اختتام الموسم بمواجهة النصر والاتحاد في كلاسيكو سعودي آخر، ضمن منافسات الجولة الـ30 من عمر دوري المحترفين، ومن الممكن أن يتوقف حسم البطل على نتيجة هذا اللقاء المُرتقب.

رغم تراجع النصر هذا الموسم، إلا أن سجله ليس سيئا أمام الكبار، فقد فاز على الهلال 1-0 وهزم الأهلي ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2-1 مرتين، بالإضافة إلى تعادله مع الاتحاد 1-1، لكنه خسر من الشباب في الدورين الأول والثاني 0-2 و0-4، بجانب هزيمته من “الزعيم” في الدور الأول 0-2.

لذا ستكون مباراة ليست بالسهلة، خاصة وأن النصر استعاد رونقه من جديد، وبات جاهزًا للدخول إلى المربع الذهبي، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 36 نقطة، وتفصله نقطتين عن التعاون صاحب المركز الرابع بـ38 نقطة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار الدوري السعودي

موعد مباراة الاتحاد القادمة بعد الهزيمة أمام الهلال في الكلاسيكو

مباشر مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد..هاري كين يتقدم للبافاريين..فيديو ‏

موعد مباراة الهلال القادمة بعد الفوز على الاتحاد

مباشر ريال مدريد وبايرن ميونخ: ساني يتعادل من تسديدة صاروخية.. فيديو

جورجينيو يُدير ظهره لديكو وبرشلونة ويحسم قراره

الهلال يُقصي الاتحاد ويتأهل إلى نهائي كأس الملك السعودي.. فيديو

الأكثر قراءة