الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

3 أعذار سابقة أنقذت ريال مدريد من استضافة برشلونة في نهائي الكأس !

أحمد تاضومانت

00:15 10/02/2018

مباشرة بعد ضمان برشلونة تأهله لنهائي كأس ملك إسبانيا عقب تخطيه عقبة فالنسيا ، عاد جدل الملعب الذي سيحتضن مباراة النهائي ليطفو على السطح ، خاصة بعد أن ذكرت الصحف الكتالونية أن ملعب ” سانتياجو بيرنابيو ” معقل ريال مدريد ، جاهز لاحتضان النهائي الذي سيقام في شهر أبريل المقبل .

وانكب ريال مدريد على رفض إقامة النهائي على أرضية ملعبه في السنوات القليلة السابقة ، لا لهدف آخر سوى حرمان برشلونة من التتويج والاحتفال باللقب في سانتياجو بيرنابيو ، مبررين ذلك بأن برشلونة قام بموقف مشابه ورفض استضافة نهائي نفس البطولة بين الفريق الملكي وريال سرقسطة عام 2004 .

وفي هذا التقرير ، نستعرض لكم أبرز الأعذار التي قدمها ريال مدريد لمنع استضافة نهائي كأس ملك إسبانيا على أرضية ملعبه :

مشاكل سياسية :

في عام 2015 ، ضرب برشلونة موعداً في النهائي مع أتلتيك بيلباو ، ليقرر الاتحاد الإسباني إقامة المباراة النهائية على أرضية ملعب ” الكامب نو ” معقل الفريق الكتالوني ، وذلك بعد أن رفضت إدارة ريال مدريد إجراء المباراة على ملعبها بدعوى المشاكل السياسية ومطالبة إقليم كتالونيا بالاستقلال .

حفل موسيقي :

انضم الموسيقي الأميركي بروس سبرينغستين إلى حملة إنقاذ ريال مدريد ، بالإعلان عن إقامة حفل غنائي له داخل ملعب سانتياجو بيرنابيو في 21 مايو 2016 ، حين تأهل برشلونة لنهائي الكأس لمواجهة إشبيلية ، الأمر الذي انتفت معه إمكانية استضافة معقل الفريق المدريدي لمباراة النهائي .

وكان تأجير ملعب العاصمة الإسبانية لصالح الحفل الغنائي الذي أقامه سبرينغستين ، في إطار جولته الأوروبية ، عذراً مناسباً لريال مدريد لإبعاد احتفالات برشلونة عن ملعبهم .

أعمال صيانة :

ودع ريال مدريد في الموسم الماضي مسابقة كأس الملك من الدور ربع النهائي أمام سيلتا فيجو ، فيما تأهل برشلونة للنهائي بعد تخطيه عقبات عديدة أبرزها أتلتيكو مدريد في النصف النهائي ليجد نفسه وجها لوجه أمام ديبورتيفو ألافيس في النهائي .

ورفض ريال مدريد مجدداً إقامة النهائي في سانتياجو بيرنابيو تحت ذريعة أن تاريخ المباراة يتزامن مع أعمال صيانة للملعب ، لكن هذا العذر سيكون مضحكاً لو قدمته إدارة الميرنجي هذا الموسم ، لأن الملعب سيستضيف في الأسبوعين السابق والتالي للنهائي عدة مباريات ، وقد تقام عليه أيضاً في الأسبوع التالي مباراة مهمة في دوري الأبطال إذا تمكن رجال زين الدين زيدان من الإطاحة بباريس سان جيرمان في ثمن النهائي .

لمتابعة الكاتب على فيسبوك :

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار الدوري الإسباني

الاتحاد السعودي يُحدد بديل محمد صلاح من الدوري الإنجليزي

قرار مفاجئ من أرسنال فيما يتعلق بمستقبل جابرييل جيسوس

جوميز يتحكم في مصير أكينولا مع الزمالك

تشيلسي يُحدد اسمًا من الدوري الإيطالي لخلافة بوتشيتينو في الصيف

لؤي ناظر يحسم قرار ترشحه لرئاسة الاتحاد

نابولي واثق من استمرار كفاراتسخيليا رغم اهتمام برشلونة

الأكثر قراءة