الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ناتشو .. السكين السويسري الخاص بريال مدريد !

أحمد تاضومانت

19:38 31/01/2018

يُعتبر ناتشو فيرنانديز واحداً من أكثر اللاعبين مشاركة في تشكيلة الفرنسي زين الدين زيدان ، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني ، خلال الموسم الحالي ، وفق تقرير أعدته صحيفة ” آس ” .

وعلى الرغم من أن ناتشو كان خياراً ثالثاً في خط الدفاع ، إلا أنه يُعد الأكثر مشاركة من بين المدافعين الذين يملكهم نادي ريال مدريد ، حيث لعب المدافع صاحب الـ28 عاماً 2347 دقيقة متفوقاً على رافييل فاران (2063) وراموس (2021) .

هذا الموسم ، لم يتألق ناتشو في الجانب الدفاعي فقط ، بل كان له دور هجومي مهم حيث سجل 4 أهداف في جميع المسابقات ، ليتجاوز بذلك رصيده السابق الذي حققه موسم 2016/2017 ، عندما سجل 3 أهداف .

ويُشتهر ناتشو بأنه لاعب متعدد الوظائف كالسكين السويسري ، حيث لعب في جميع مراكز خط الدفاع ، ففي بداية هذا الموسم مع النادي الملكي ، شارك اللاعب في مركزي الظهير الأيمن والأيسر على حد سواء ، قبل أن يتم تثبيته بشكل أساسي في مركز قلب الدفاع بعد الإصابات المتجددة لفاران وراموس ، كما أنه من المنتظر أن يشارك كظهير أيمن أمام باريس سان جيرمان في ظل غياب داني كارفاخال .

ويُعد ناتشو واحداً من أبناء الكاستيا ، حيث لعب بين صفوفه منذ أن كان عمره 10 سنوات ، وتدرج في الفرق السنية المختلفة للنادي ، قبل أن يلعب مباراته الرسمية الأولى مع الفريق الأول في موسم 2010/2011 أمام نادي فالنسيا .

وعلى مدار السنوات الماضية ، لم يستطع ناتشو أن يثبت نفسه كلاعب أساسي في دفاعات النادي الملكي ، وذلك في ظل وجود العديد من العمالقة في هذا الخط ، مثل الإسباني سيرجيو راموس والبرتغالي بيبي والفرنسي رافاييل فاران في قلب الدفاع ، أو البرازيلي مارسيلو على مستوى الظهير الأيسر ، أو داني كارفاخال الذي يقدم مستويات رائعة في مركز الظهير الأيمن ، ما دفع بـ ناتشو ليكون لاعباً بديلاً متعدد الاستخدامات ، يمكن للنادي الملكي أن يستعين به لزيادة الدعم الدفاعي في بعض المباريات .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار الدوري الإسباني

ميلان يُخطط لتعزيز دفاعه بصفقة من الدوري الإنجليزي

تشيزني حارس يوفنتوس على رادار تشيلسي

دي روسي يُقر بقوة ليفركوزن بعد هزيمة روما ‏

ماذا قال بوتشيتينو بعد فوز تشيلسي على توتنهام؟ ‏

هاتريك تاريخي للمغربي أيوب الكعبي في مرمى أستون فيلا..فيديو

باير ليفركوزن يعود بفوز ثمين من روما ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي

الأكثر قراءة