الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

التتويج بلقب الليجا قد يمنع ريال مدريد من لقب الأبطال

محمود الحاوي

15:13 20/05/2017

 

موسم مثالي حتى الآن يخوضه ريال مدريد بقيادة نجمه السابق ومدربه الحالي زين الدين زيدان حيث بات الفريق بحاجة لنقطة واحدة في مواجهته أمام مالاجا للتتويج بلقب الليجا للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه.

 

الأمر الملفت في مسيرة النادي الملكي أنه لم يستطع الجمع بين لقبي الليجا ودوري الأبطال سوى مرتين فقط عامي 1957 و1958 ومنذ ذلك الوقت عجز عن تكرارها، وفي حال فعلها هذا الموسم ستكون المرة الثالثة التي يجمع بها اللقبين معاً في موسم واحد.

 

هذا السبب يتبعه سببين آخرين يزيد من صعوبة فوز الريال بلقب الأبطال هذا الموسم، الأول فوز نادي إيطالي باللقب كل 7 سنوات منذ عام 1989 (ميلان 1989، يوفنتوس 1996، ميلان 2003، إنتر 2010) والسبب الثاني هو عجز حامل اللقب عن الإحتفاظ بلقبه في الموسم التالي.

 

هذه الأسباب مجرد مؤشرات تاريخية قد لا تعني بالضرورة خسارة الريال لنهائي الأبطال هذا الموسم خصوصاً وأن الميرنجي لم يخسر أي نهائي منذ عام 1981 في أمجد الكؤوس الأوروبية (خاض 5 نهائيات دون خسارة).

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار الدوري الإسباني

أرتيتا يحسم مصير جيسوس وجورجينيو مع أرسنال

جاياردو يحسم مصير الغامدي مع الاتحاد في الموسم الجديد

الاستئناف ترفض طلب الأهلي بشأن واقعة الجماهير في مباراة النصر

جوارديولا يوضح موقف فودين وروبن دياز من مواجهة مانشستر سيتي وولفرهامبتون

تشكيلة الهلال السعودي ضد التعاون اليوم في الدوري

الأهلي يسترد خدمات الشناوي أمام الاتحاد السكندري

الأكثر قراءة