الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

10 إحصائيات قد لا تعلمها عن الدوري الإسباني 2016-2017

16:06 14/05/2017

 

جميعنا نعلم أن ليو ميسي هو هداف الدوري الإسباني و لويس سواريز هو أفضل صانع للتمريرات الحاسمة، دييغو لورينتي صاحب أفضل معدل اعتراض للكرات، و انزوني صاحب أفضل معدل تمرير، لكن هناك أرقام أخري من لا ليجا قد لا يعلمها الجميع و إاليكم أبرزها:

1-الأسطورة ميسي لم يسجل أي هاتريك أهداف ( ثلاثة أهداف في مباراة واحدة ) في الدوري الإسباني النسخة الحالية، لكنه سجل 12 ثنائية أهداف مع تبقي مباراتين للبارسا اليوم و الأسبوع القادم، آخر مرة أنهى ميسي الدوري بدون أي هاتريك كانت موسم 2008-2009، أما الدون كريستيانو رونالدو فاستطاع تسجيل 2 هاتريك أهداف في الموسم الحالي مع ريال مدريد.

2-روبن كاسترو مهاجم ريال بيتيس هو الأكثر فعالية في الدوري الإسباني، حاول على المرمى في 36 مناسبة و سجل 11 هدف، ميسي 35 هدف من 72 محاولة أما رونالدو 20 هدف من 54 محاولة.

3-لويس سواريز أكئر لاعب وقع في التسلل في الدوري الإسباني برصيد 47 مرة، يليه سيرجي انريتش مهاجم ايبار 35 مرة ثم مهاجم الديبور فلورين اندون برصيد 32 مرة.

4-ميسي و سواريز و نيمار أصابوا القوائم و العارضة في 18 مناسبة، 6 لكل منهم، اياجو اسباس برصيد 6 مرات، جاريث بيل و ادوريز و كاراسكو 5 مرات لكل منهم.

5-الفارو موراتا أفضل هداف اسباني بدون احتساب ركلات الجزاء، سجل 15 هدف في الدوري الإسباني خلال 1254 دقيقة شارك بها،  و بذلك يتقدم على الدولي الإسباني مهاجم سيلتا فيغو اسباس يمتلك 17 هدف من ضمنها 4 ركلات جزاء، و أيضاً موراتا هداف ريال مدريد بدون احتساب ركلات الجزاء حيث سجل رونالدو 20 هدف منها 6 ركلات جزاء.

6-مهاجم فياريال الايطالي ساسوني أكثر من احتسبت لمصلحته ركلات جزاء برصيد 4 مرات، يليه سيرجيو ليون لاعب اوساسونا برصيد 3 مرات.

7-سيرجيو راموس من ريال مدريد و فاكوندو رونكاجليا من سيلتا فيغو أكثر من تسببوا بركلات جزاء ضد فريقيهم  برصيد 3 مرات.

8-روبيرتو سوريانو لاعب فياريال أكثر لاعب تم استبداله في الدوري الإسباني 20 مرة خلال 32 مباراة، يليه ساسوني و كاراسكو 19 مرة.

9– ثلاثة لاعبين فقط أكملوا جميع مباريات الدوري حتى اليوم و جميع حراس مرمى، اوتشوا حارس غرناطة 37 مباراة، ادان حارس بيتيس 36 مباراة، روللي حارس سوسيداد 36 مباراة.

10-مدافع ليجانيس الارجنتيني مانتوفاني الأفضل في الدوري في قطع الكرات برأسه برصيد 103 مرات، يليه مدافع اسبانيول دييغو رييس برصيد 97 مرة ثم فلورين ليجوين من ايبار 93 مرة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار الدوري الإسباني

الزمالك ينتقد أخطاء التحكيم في بيان ناري: لن نُفرط في حقوقنا

ترتيب هدافي الدوري السعودي اليوم الإثنين..رونالدو يُغرد وميتروفيتش يُلاحقه

موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الهلال

مباراة الهلال القادمة بعد الفوز على الأهلي

دوناروما يحسم قراره بشأن البقاء في باريس سان جيرمان

الهلال يقلب الطاولة على الأهلي ويُحقق فوزًا مُثيرًا.. فيديو

الأكثر قراءة