الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الفيفا يدرس تنظيم بطولة كأس العالم كل عامين

أحمد رمضان

16:40 24/11/2018

موقع سبورت 360 – يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم اقتراحاً بتنظيم نهائيات كأس العالم كل عامين وليس كل أربعة أعوام ، وفقاً لما ذكره رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية اليخاندرو دومينجيز.

وكان سيب بلاتر رئيس الفيفا السابق قد طرح هذه الفكرة في عام 1999 دون الحصول على دعم كافٍ لهذ الخطة ، لكن اتحاد أمريكا الجنوبية أعاد طرح فكرة عقد هذا الحدث مرة كل سنتين.

ومن المقرر أن يتوسع عدد المنتخبات المشاركة من 32 فريقاً إلى 48 في نهائيات كأس العالم 2026 ، لكن دومينجيز يأمل في أن يتم دراسة اقامتها ومنح اللاعبين فرصة أكبر للظهور في المونديال.

وقال رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية : “أنا لا أقول لا بل أقول لماذا لا؟ ، كنا دائماً نرغب في أن تكون لدينا رابطة دولية للأمم ، وسنظل ندعم فكرة كهذه أو تنظيم كأس العالم كل عامين وليس أربعة أعوام”.

وتابع بقوله : “بدلاً من أن تكون هناك رابطة دولية للأمم ، يمكننا المضي قدماً وتنظيم كأس العالم كل عامين ، إذا بقينا بهذا الشكل ، لا يمكن للعديد من اللاعبين اللعب أكثر من مرتين في المونديال ، وهو اقتراح قدمناه للفيفا وقد وعد بدراسته”.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كأس العالم 2022

4 أرقام قياسية جديدة للهلال في تاريخ الدوري السعودي.. تعرف عليها

الإنتر يضع أنظاره على أوسيمين الجديد

بايرن ميونخ يدخل في مفاوضات مع لوبيتيجي

تفاصيل إصابات نجوم الاتحاد الغائبين عن مواجهة أبها

موعد مباراة الهلال القادمة بعد الانتصار على التعاون في الدوري

الهلال يهزم التعاون بثلاثية ويقترب من حسم الدوري.. فيديو

الأكثر قراءة