الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

منتخب كرواتيا ضد منتخب فرنسا .. ذكريات نصف نهائي كأس العالم 1998

محمد عبد الناصر

20:25 13/07/2018

يتواجه منتخبا فرنسا وكرواتيا في نهائي كأس العالم روسيا 2018 الذي يقام يوم الأحد المقبل، وأعين كل فريق على الفوز بالبطولة الأغلى على مستوى المنتخبات، فإما تكون النجمة الثانية للفرنسيين أو النجمة الأولى لكرواتيا.

وتأتي تلك المباراة بذكريات واحدة من المباريات الكلاسيكية الرائعة والتي جمعت المنتخبين، عندما تغلب الفرنسيون على محاربي كرواتيا في نسخة كأس العالم 1998 والتي كانت بفرنسا، بنتيجة 2-1 بعد التقدم في النتيجة لمصلحة كرواتيا في مباراة نصف النهائي.

وقد تقدم دافور شوكر بالهدف الأول في الدقيقة 46 من اللقاء أي في بداية الشوط الثاني، وتعادل ليليان تورام بعدها بدقيقة واحدة فقط، ثم سجل نفس اللاعب، هدف التقدم والفوز في الدقيقة 70 من اللقاء للتأهل فرنسا إلى نهائي كأس العالم وتفوز بتلك النسخة على حساب منتخب البرازيل.

وقد طُرد لوران بلان مدافع منتخب فرنسا في تلك المباراة في الدقيقة 76 من اللقاء، وكان من غرائب تلك المباراة أن تورام سجل هدفين دولين فقط في مسيرته وكانا في تلك المباراة.

ويعيد لنا نهائي بطولة العام الحالي ذكريات رائعة لتلك المباراة، ولكن هذه المرة في نهائي البطولة، والتي يرشح الكثيرون أن تتكرر نفس النتيجة ويفوز الفرنسيون بكأس العالم نظراً للإجهاد الشديد الذي يعاني منه لاعبو منتخب كرواتيا لخوضهم ساعة ونصف زائدة عن منتخب فرنسا بسبب خوضهم لثلاثة أشواط إضافية.

أعرف طعم خسارة المباراة النهائية

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كأس العالم 2022

اتفاق ينهي رحلة موديست مع الأهلي

تين هاج يثير الشكوك حول مشاركة برونو فيرنانديز بمواجهة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس

تشكيلة الزمالك ضد البنك الأهلي في الدوري المصري

زانيتي يكشف حقيقة اهتمام الإنتر بنجم بولونيا

القادسية السعودي ينافس بايرن ميونخ على ضم فان دايك

ريال مدريد يضع عينه على جوهرة أياكس

الأكثر قراءة