الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ملاحظات خرجنا بها من مباراة منتخب إنجلترا ومنتخب بنما

يوسف منير

19:04 24/06/2018

اكتسح منتخب إنجلترا نظيره منتخب بنما بسداسية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في افتتاح مباريات الجولة الثانية للمجموعة السابعة في كأس العالم 2018.

وقاد هاري كين المنتخب الإنجليزي للفوز على بنما مساهماً بثلاثية “هاتريك” ليعتلي صدارة هدافي بطولة كأس العالم روسيا 2018، متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو.

هنا في هذا التقرير نعرض لكم أهم الملاحظات في فوز إنجلترا على بنما..

إنجلترا وجدت القائد الحقيقي..

أعتقد أن بعد اعتزال ستيفن جيرارد قائد منتخب إنجلترا في مونديال البرازيل عام 2014، لم تنجح إنجلترا في اختيار قائد حقيقي يستحق حمل شارة مناهب الأسود الثلاثة. 

شارة القيادة الإنجليزية التي تناقلت بين جوردان هيندرسون قائد ليفربول في فترة، وكاهيل قائد تشيلسي في فترة حتى استقرت أخيراً في عند هاري كين في بطولة كأس العالم 2018، وأعتقد أنه خيار سليم بالنسبة لجاريث ساوثجيت بسبب قدرات هاري كين الرائعة لقيادة إنجلترا داخل الملعب وإحراز الأهداف وثقة زملاءه في قدراته دون عن بقية الخيارات السابقة.

روبين لوفتس شيك أفضل من ديلي ألي فنياً وتكتيكياً ..

استبعد المدرب الوطني الإنجليزي جاريث ساوثجيت، ديلي ألي صانع ألعاب ولاعب خط وسط توتنهام، من التشكيلة الأساسية لمنتخب الأسود الثلاثة في مباراة بنما، بعد أداءه في المباراة الأولى ضد منتخب تونس، ليقرر المدير الفني الإنجليزي الدفع بالشاب الصغير روبين لوفتس شيك.

الأدوار المختلفة بين دي ألي وروبين لوفتس شيك

أعتقد بعيداً عن أداء ديلي ألي السلبي الذي ظهر بلا أى أدوار خلال مباراة منتخب إنجلترا، ولكن تشابه الأدوار وطريقة اللعب بين ديلي ألي وجيسي لينجارد هو السبب الرئيسي لتفكير ساوثجيت للاختيار بينهم في قادم المباريات للمنتخب الإنجليزي.

ثنائية ديلي ألي وجيسي لينجارد المتشابهان في طريق اللعب لم تقدم أى إضافة في الملعب، الأمر الذي لاحظه ساوثجيت في الشوط الثاني وقرر الدفع بروبين لوفتس شيك، الذي نجح في إعطاء روح جديدك وسرعة ومرونة في وسط ملعب منتخب إنجلترا.

لاعبو توتنهام مشكلة كبيرة في منتخب إنجلترا

هل بدأ ساوثجيت في السماع إلى نصائح الجماهير والإعلام في إنجلترا بعدم الاعتماد بشكل كامل على لاعبي توتنهام خلال بطولة كبيرة وحدث مهم كأس العالم روسيا 2018.

لاعبو توتنهام الذين يتهمهم البعض في إنجلترا بالعقلية الضعيفة في المنافسة على البطولات الكبيرة والنفس القصير في رحلة البحث عن المجد، مثل ما يحدث في توتنهام في السنوات الأخير، الفريق اللندني الذي يبدأ الموسم بكل قوة ثم ينهار في المراحل الأخيرة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كأس العالم 2022

قبول استقالة مسلي آل معمر من رئاسة النصر.. ما القصة؟

أنشيلوتي يرد بقوة على تصريح توماس توخيل المثير

ليفاندوفسكي يحسم مستقبله بشكلٍ نهائي مع برشلونة

تشكيل بايرن ميونيخ وريال مدريد المتوقع في مباراة اليوم المرتقبة

موعد مباراة الهلال السعودي ضد الاتحاد اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

الأكثر قراءة