الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

مدرب الأرجنتين : ميسي هو اللاعب الأهم في الفريق

أحمد تاضومانت

22:24 22/03/2018

أكد خورخي سامباولي ، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين ، اليوم الخميس أن النجم ليونيل ميسي هو اللاعب الأفضل في العالم ، وأنه يمر بفترة نضج كبير ، في الوقت الذي أقر فيه بأن “الألبيسيليستي” يعتمد حاليا بشكل أكبر على ميسي أكثر منه .

ويقيم راقصو التانجو معسكرا بمدينة مانشستر استعدادا لمواجهة إيطاليا وديا غدا الجمعة على ملعب “الاتحاد” معقل مانشستر سيتي .

وأكد سامباولي خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة : ” ميسي يمر بمرحلة نضج كبير ، وهو الآن في موقع المسئولية والقيادة .. على الرغم من شعوره ببعض الإرهاق ، إلا أنه تدرب بطريقة مذهلة ، وهو ما ألهب حماس زملائه ، ميسي هو مرآة الفريق ” .

وأضاف : ” هذا الفريق يعتمد بدرجة أكبر على ميسي أكثر مني ، كل ما يفعله أفضل لاعب في العالم ينتقل لزملائه ، وهو يساعدنا بطريقة استثنائية في هذه المرحلة من النضج والعظمة ” .

وأردف : ” ميسي يلعب بطريقة أفضل في كل مرة ، ولا يمكننا القول بأنه سيفوز حتما بالمونديال المقبل .. من الجائز أن يكون المقبل في 2018 أو التالي أو الذي يليه ، نحن في المنتخب نعطي أهمية كبيرة لعلاقته بزملائه ، إنه يمتلك سحرا خاصا ، ونفس الأمر في ناديه ” .

وشدد مدرب تشيلي سابقا على أهمية المباريات الدولية الودية من أجل ترسيخ فكر المدرب وقائمة اللاعبين وطريقة اللعب ، بينما طالب لاعبيه بضرورة الوضع في الاعتبار ، المستوى الذي يقدمونه في هذه المباريات .

وأوضح : ” هذه المباريات لا تلعب من أجل ثلاث نقاط ، إنها تهدف لترسيخ فكر المدرب وقائمة اللاعبين ، جميع المنتخبات تخوض مباريات ودية كثيرة ، والأندية على أعتاب ربع نهائي دوري الأبطال . هدفنا الأهم هو تثبيت طريقة اللعب ومشاهدة لاعبين من الممكن أن يمثلوا القوام النهائي للقائمة ” .

وحول استدعاء مهاجم يوفنتوس الإيطالي ، جونزالو هيجواين ، الذي يعود لقائمة الأرجنتين بعد غياب 9 أشهر ، أكد سامباولي أن مونديال روسيا سيبرهن على كونه أحد أفضل مهاجمي العالم .

وأشار : ” لا يوجد تعاطف مع هيجواين ، هو أحد أفضل مهاجمي العالم وهذا ما سيثبته في مونديال روسيا .. إذا ما استمر بهذا المستوى ، فسيكون لدى الأرجنتين أحد أفضل مهاجمي العالم ” .

كما وجه مدرب إشبيلية الإسباني الأسبق رسالة واضحة بأن الأرجنتين ستخوض المونديال كأحد المرشحين للقب ، ولكنه شدد في نفس الوقت على أن أفضل طريقة لتحقيق هذا الأمر هي الاستمتاع بالمباريات .

وتطرق سامباولي في نهاية تصريحاته لموقف الثنائي باولو ديبالا وماورو إيكاردي ، اللذين لم يتم استدعائهما للقائمة الحالية ، مؤكدا أنه على الرغم من عدم خروجهما من حساباته قبل كأس العالم ، إلا أنهما لم يتأقلما على طريقة لعب المنتخب .

يذكر أن بطل العالم مرتين في (1978 و1986) سيخوض مباراة ودية أخرى من العيار الثقيل أمام إسبانيا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب ” واندا ميتروبوليتانو ” .

فيديو مهم : هل آن أوان مقارنة محمد صلاح بميسي ؟

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كأس العالم 2022

النصر يخسر لاعبه أمام الخليج في نصف نهائي كأس الملك لهذا السبب

توخيل يُحدد نقطة قوة ريال مدريد قبل مواجهة دوري الأبطال

لابورت يقود النصر للفوز على الخليج في الدوري.. فيديو

مدرب دريمز: قادرون على إقصاء الزمالك.. وهذا موقف أنطوي

رأسية لابورت تمنح النصر الهدف الأول ضد الخليج.. فيديو

تأكد غياب نجم النصر عن مباراة الوحدة في الدوري

الأكثر قراءة