الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

قصص كأس العالم .. مصر وجيوسيبي مياتزا يصنعان التاريخ في أرض جنة كرة القدم

أحمد تاضومانت

15:52 21/03/2018

قبل عدة أشهر من إقامة بطولة كأس العالم 2018 في روسيا ، موقع سبورت 360 يروي في سلسلة أسبوعية وخاصة ، أبرز القصص الملفتة والمعبرة التي شهدتها ملاعب المونديال منذ النشأة إلى يومنا هذا .. وهنا في موضوعنا نرصد لكم أحداث النسخة الثانية من كأس العالم والتي أقيمت في عام 1934 .

لمتابعة باقي حلقات قصص كأس العالم .. اضغط هنا

بعد البطولة الأولى التي نظمت في الأوروجواي ، حط كأس العالم رحاله لأول مرة في أوروبا وبالتحديد في إيطاليا .. ولأول مرة في تاريخ المونديالات تم إجراء المنافسة بالمرور من دور التصفيات ، ولم تشارك الأوروجواي في هذه الدورة كنوع من الانتقام من المنتخبات الأوروبية التي رفضت الذهاب إلى أمريكا الجنوبية في النسخة الأولى .. لذلك ، فإن منتخب الأوروجواي يعد بطل كأس العالم الوحيد الذي لم يدافع عن لقبه على مر التاريخ .

وشارك المنتخب المصري بهذه النسخة من المونديال كأول منتخب إفريقي وعربي يخوض هذا المحفل العالمي ، قبل أن تغيب شمس الفراعنة عن كأس العالم حتى عام 1990 في النسخة التي أقيمت في إيطاليا أيضاً .

الدور الأول من المونديال كان عبارة عن مرحلة قوية وصعبة جداً .. النظام كان قاسياً ، لأن كل شيء يلعب في مباراة واحدة فقط أي إذا خسرت فسوف تودع البطولة وتعود إلى ديارك .

ذلك حدث للبرازيل والأرجنتين ، كلاهما جاءا إلى أوروبا في أطول مشوار للمنتخبات المشاركة في المونديال .. المنتخبان اللاتنيان عادا إلى ديارهما على وجه السرعة بعد أن خسرا من إسبانيا وألمانيا على التوالي ، لذلك فقدت هذه الدورة اهتمام بلدان أمريكا الجنوبية .

وكان جيوسيبي مياتزا واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ إيطاليا والذي سجل هدف الخلاص للطليان في المباراة الفاصلة من دور ربع النهائي أمام إسبانيا ، بالإضافة إلى ذلك ، كان جيوسيبي المصاب صاحب التمريرة الحاسمة في النهائي أمام تشيكوسلوفاكيا في لقطة الهدف الثمين الذي سجله زميله المدافع أنجيلو تشيافو ، ليهدي بذلك اللقب للأتزوري كأول منتخب أوروبي يفوز بكأس العالم .

المباراة النهائية بين إيطاليا وتشيكوسلوفاكيا كانت فرصةً جيدةً لإظهار وإثبات فكرة الفوز والانتصار التي كان يتمتع بها ” مياتزا ” وذلك ما انعكس إيجابياً على تاريخ كرة القدم الإيطالية ، وعلى الرغم من إصابته في تلك المباراة إلا أن مياتزا ساهم في صنع هدف الفوز الذي سجله تشيافو وتلك كانت لحظةً لا تنسى في التاريخ .

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كأس العالم 2022

بقيادة علي جاسم .. جيل تاريخي جديد لمنتخب العراق يقترب من حلم الأولمبياد

ليفربول يفتح الباب أمام الراغبين في توقيع محمد صلاح ‏

نجم فياريال: ارتداء قميص برشلونة حلم كل النجوم ‏

تشافي يُخطط لتعزيز صفوف برشلونة بجوهرة فالنسيا ‏

صفقة جديدة على رادار ليفربول في مرحلة ما بعد كلوب

نجم بايرن ميونخ يتمسك بالأمل الأخير أمام ريال مدريد

الأكثر قراءة