الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

رسمياً .. الفيفا يوافق على استخدام تقنية الفيديو في كأس العالم 2018

أحمد تاضومانت

00:58 17/03/2018

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” ، موافقته رسمياً على الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد خلال كأس العالم 2018 بروسيا الصيف المقبل ، وذلك خلال الجلسة السادسة لمجلس الفيفا المنعقدة في العاصمة الكولومبية بوجوتا .

وأكد رئيس الفيفا ، السويسري جياني إنفانتينو ، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع المجلس : ” سنطبق حكم الفيديو المساعد للمرة الأولى في كأس العالم بروسيا .. لقد تمت الموافقة على هذا الأمر ، ونحن سعداء للغاية بالطبع بهذا القرار ” .

وينطلق كأس العالم يوم الرابع عشر من يونيو القادم ويستمر حتى 15 يوليو القادم بمشاركة 32 منتخباً مقسمين على 8 مجموعات .

وسيتم استخدام تقنية الفيديو في مونديال روسيا ، للحُكم على ما إذا كان تم تسجيل هدف من عدمه ، ومراجعة ركلات الجزاء والبطاقات الحمراء المباشرة ، وفي حالات الخطأ في تحديد الهوية .

وأثارت تقنية حكم الفيديو العديد من التساؤلات ، ووُجهت لها العديد من الانتقادات ، بسبب ما قيل إنها تقتل المتعة في عالم الكرة والإحراج الذي قد يطال الحكام تجاه قراراتهم خلال سير المباراة .

الجدير بالذكر أن مطلع الشهر الجاري ، شهد موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، والذي يحدد قوانين اللعبة ، على الاستعانة باستخدام حكم الفيديو المساعد ، وذلك في الاجتماع الذي عُقد بمدينة زيورخ السويسرية .

فيديو مهم : حصيلة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كأس العالم 2022

ضربة لمانشستر يونايتد بشأن ملف بديل تين هاج

رغبة الخطيب تحسم مصير معلول مع الأهلي

مونتشي يدعم لوبيتيجي لتولي تدريب ميلان

تشكيل أرسنال وتوتنهام المتوقع في قمة الدوري الإنجليزي اليوم

تشكيل الزمالك المتوقع لمباراة الإياب ضد دريمز في الكونفيدرالية

موعد مباراة الزمالك ضد دريمز اليوم الأحد في الكونفدرالية والقنوات الناقلة

الأكثر قراءة