الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

أشهر الحالات الجدلية في كأس العالم .. هل يتغير الوضع مع تقنية الفيديو؟

18:17 03/03/2018

تم رسمياً اعتماد تقنية الفيديو من قل المجلس الدولي لكرة القدم في اجتماع بمدينة زيورخ اليوم مما يعني بداية حقبة جديدة في اللعبة، وسنشاهد حكم الفيديو مجدداً في بطولة كأس العالم روسيا 2018 هذا الصيف.

وبدون التطرق للحالات الجدلية التي شهدتها تطبيق تقنية الفيديو هذ الموسم نرصد لكم أبرز الحالات في كأس العالم والتي كانت لتتغير بنسبة كبيرة لو استخدمت هذه التقنية في ذلك الوقت.

أولاً: يد الله

من أكثر المواقف شهرة في بطولة كأس العالم عندما سجل الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا هدفاً بيده عام 1986 أمام المنتخب الإنجليزي في ربع النهائي، وعندما سئل بعد ذلك عن الهدف قال “إنها يد الله”.

ثانياً: اللقب المشؤوم

تملك إنجلترا في جعبتها لقب وحيد لبطولة كأس العالم وهو في عام 1966 وذلك بعد الانتصار على المنتخب الألماني في النهائي بنتيجة 3-2 بهدف قاتل أجمع كل النقاد بعدم صحته، فتسديدة جيوف هرست التي ارتطمت بالقائم لم تتجاوز خط المرمى بعد الارتداد وهو ما رجح كفة الإنجليز في الفوز باللقب في نهاية المطاف.

ثالثاً: قتل الجرينتا

في كأس العالم 2002، قتل الحكم منتخب إيطاليا بعدم احتساب هدف صحيح لأبناء القارة العجوز عندما التقوا المضيف كوريا الجنوبية والذي تأهل على حسابهم لربع النهائي.

الحكم لم يكتفي بهذا الأمر بل طرد نجم الطليان فرانشيسكو توتي بعد تلقيه لانذار ثاني لادعاء السقوط.

رابعاً: كوريا الجنوبية رغم عن أنوفنا

في نفس النسخة من بطولة كأس العالم حرم الحكم المصري جمال الغندور منتخب إسبانيا من هدف صحيح أمام المنتخب الكوري الجنوبي في ربع النهائي ليتأهل النمر الأسيوي لمواجهة ألمانيا في نصف النهائي.

وليس في ذلك تقليل من منتخب كوريا الجنوبية فقد قدم بطولة رائعة على الصعيد التكتيكي أنذاك بقيادة جووس هيدينك، ولكن هذا لن يمنع ظلم المنافسين في مشاوارهم لنصف النهائي.

خامساً: ركلة الكاراتيه

وجه نيجيل دي يونج ركلة أشبه بحركات “الكاراتيه” لنظيره تشابي ألونسو في لقاء النهائي لكأس العالم عام 2010 بين منتخب هولندا ومنتخب إسبانيا والذي فاز فيه الإسبان بنتيجة 1-0، القرار لم يغير من نتيجة اللقاء بالطبع فالطرف المتضرر حقق اللقب في نهاية المطاف ولكن تدخل دي يونج العنيف استوجب طرداً مباشراً وهو ما لم يمنحه له الحكم.

ولم تكن هذه هي الحالات الجدلية فقط في بطولات كأس العالم، فالتاريخ غني بالكثير من المواقف والطرائف التحكيمية في هذه البطولة الكبرى فهل يتغير الوضع مع استخدام تقنية الفيديو ابتداء من هذا الصيف؟

لمتابعة الكاتب على فيسبوك وتويتر:

@ahmedalmoataz

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من كأس العالم 2022

موعد مباراة الهلال السعودي ضد التعاون اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

ميلان يُخطط لتعزيز دفاعه بصفقة من الدوري الإنجليزي

تشيزني حارس يوفنتوس على رادار تشيلسي

دي روسي يُقر بقوة ليفركوزن بعد هزيمة روما ‏

ماذا قال بوتشيتينو بعد فوز تشيلسي على توتنهام؟ ‏

هاتريك تاريخي للمغربي أيوب الكعبي في مرمى أستون فيلا..فيديو

الأكثر قراءة