الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

كأس أفريقيا .. عندما يتغلب الإصرار على الدفاع

حسن دراز

01:54 06/02/2017

 

نجح منتخب الكاميرون في تتويج مشواره ورحلته ” الشجاعة ” بالتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2017 بفوز قاتل في النهائي على المنتخب المصري.

 

خطة كوبر اعتمادها بدنياً وتكتكياً كان كبير ووضح تأثر لاعبي مصر في مباراة بوركينا فاسو تحديداً واليوم رأينا مدى الفارق البدني والفني الواضح بين مصر والكاميرون والذي أثر بشكل مباشر على نتيجة المباراة.

عندما تواجه خصم لديه دافع أكبر من المال أو المجد الشخصي ويريد فعلاً تحقيق شيء لمنتخبه فمن الصعب أن تهزمه وهذا هو سر قوة هذا الجيل من منتخب الكاميرون صراحة.

 

أسود الكاميرون لم يستسلموا بعد إقصاء أكثر من نجم رفض تمثيل المنتخب وفضلوا البقاء مع أنديتهم والأموال والمجد الشخصي بل استدعوا لاعبين مميزين شباب من أندية مغمورة أوروبياً ونجحوا في معانقة الذهب لأنهم يريدوا فعلاً تحقيق شيء وإثبات شيء للجميع وهذا ما لم نراه في أي منتخب أفريقي منذ عشرات السنوات.

 

فردياً حتى لاعبي الكاميرون لهم الغلبة ولهم الأفضلية وتشعر دائماً بأنهم في أي وقت قادرين على قلب الطاولة على منتخب مصر ودفاعه الذي ظهر مهتز لأول مرة في البطولة في الكرات الهوائية والتي كانت سر نجاحه وخروجه في أغلب المباريات بدون أهداف.

في النهاية يجب على الجميع الوقوف مع نواة المنتخب المصري المميز الذي قادر على الصعود لكأس العالم 2018 وهو الإنجاز والمطلب الأهم الآن عن حتى كأس الأمم والذي وصل خلاله لمشوار مميز لم يتوقعه الجمهور المصري نفسه.

 

بينما أسود الكاميرون يجب أن يفخروا بنفسهم بهؤلاء اللاعبين الذين لديهم شجاعة ورغبة قوية ستجعلهم نجوم في أندية أكبر خلال الفترة القادمة وفي نفس الوقت على ماتيب وكل من خانوا الكاميرون الانتحار اليوم بعد وصول اللقب للعاصمة ياوندي بعد غياب 15 عام.

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار كأس أمم أفريقيا

ولاء زيدان لريال مدريد يُبعده عن بايرن ميونخ..فيديو ‏

نديكا نجم روما يروي قصة لحظات الرعب بعد السقوط المروع

نجم يوفنتوس يكشف سبب غضب أليجري بعد التعادل مع روما

نجم الأرجنتين يكيل المديح بحق الأسطورة ميسي

تعادل مُثير بين يوفنتوس وروما في الدوري الإيطالي ‏

نجوم بايرن ميونخ يرسمون خطة إسقاط ريال مدريد

الأكثر قراءة