الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

5 معلومات يجب معرفتها عن تقنية الفيديو في كأس آسيا

22:31 23/01/2019

موقع سبورت 360 – يبدأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتماد تقنية الإعادة بالفيديو “فار” في بطولة كأس أمم آسيا 2019 المقامة في الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من الدور ربع النهائي ، بشكلٍ رسمي.

وينطلق ربع نهائي كأس آسيا يوم غدٍ الخميس بمواجهتين ، الأولى بين اليابان وفيتنام ، والثانية تجمع إيران مع الصين ، قبل مباراتي الإمارات وأستراليا ، وقطر مع كوريا الجنوبية يوم الجمعة.

ونشر الموقع الإلكتروني لشبكة “فوكس سبورت” تقرير عن أبرز الأمور التي يجب معرفتها عن “الفار” قبل البدء بالعمل بها.

أولاً : سيكون الأسترالي كريستوفر بيث أول حكم لمساعد الفيديو في كأس آسيا ، ويساعده كل من محمد تقي بن جحاري من سنغافورة ، وباولو فاليري من إيطاليا.

ثانياً : تم اختبار جاهزية التقنية في دور الستة عشر ، على أرضية ستاد مدينة زايد الرياضية ، وهزاع بن زايد في العين ، وآل مكتوم في دبي ، ومحمد بن زايد في أبو ظبي.

ثالثاً : يقتصر الاعتماد على التقنية على أربع قرارات قد تغير مجرى اللعبة ، وهي وجود أو عدم وجود هدف من خلال إذا كانت هنالك مخالفة قبل التسجيل ، أو تسلل ، أو خروج الكرة من الملعب ، وقرارات ضربات الجزاء ، والبطاقات الحمراء فقط ولا يتم اللجزء في حال منح البطاقة الصفراء الثانية ، بجانب تصحيح خطأ ارتكبه الحكم في الملعب.

رابعاً : الكلمة النهائية للاعتماد على الفار تعود للحكم المتواجد في الميدان فقط ، وهنالك تبليغ من المراقبين له في حال حدوث أي خطأ يحتاج العودة للتقنية.

خامساً : في حال كان هنالك مشكلة بإعداد التقنية فإن المباراة ستسير دون الاعتماد على التقنية.

نشرة أخبار سبورت 360

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار كأس أسيا

كيميتش يفتح الباب أمام انتقاله إلى الدوري الإسباني

تطور جديد في مفاوضات الأهلي مع معلول

نجم بايرن ميونيخ السابق: ريال مدريد النادي المثالي لمبابي

بنزيما يبتعد عن خطط مدرب الاتحاد ضد الهلال

ليفربول يبدأ في البحث عن مدافع بأمر من مدربه الجديد

مدير الإنتر يوضح حقيقة تعاقد الفريق مع نجمي الدوري الإيطالي

الأكثر قراءة