الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

الوداع السوري في آسيا .. ذكريات المجموعات والأردن تعود للأذهان

12:57 05/01/2019

موقع سبورت 360 – لم يتمكن “نسور قاسيون” من التحليق بعيداً في النسخ الذي خاضها في بطولة كأس أمم آسيا عبر التاريخ ، وفي كل مرة يحاول منتخب سوريا التحليق بعيداً يصطدم بعقبة الخروج من دور المجموعات ، ودائماً ما ينكسر جناحهم الكروي ويودع المنافسة من الدور الأول.

ويلعب منتخب سوريا نسخة الإمارات 2019 من كأس أمم آسيا ضمن المجموعة التي تضم أستراليا حامل اللقب ، والجارين الأردن وفلسطين ، ويخوض أول مباراة له ضد “الفدائي” غداً الأحد.

تاريخ سيء للسوريين في البطولة الآسيوية

ولم يتمكن السوريون من تخطي دور المجموعات في كافة النسخ التي شاركوا بها ، ابتداءً من عام 1980 حتى عام 2011.

وفي النسخة الأولى عام 1980 خسرت على يد كوريا الشمالية ، وتعادلت مع إيران ، ورغم الانتصارين على بنجلاديش والصين ، إلا أن سوريا احتلت المركز الثالث ، ومن ثم غادرت النسخة الثانية عام 1984 بعد هزيمة من السعودية ، وتعادل مع قطر ، ورغم الفوز على كوريا الجنوبية.

انتقالاً إلى نسخة عام 1988 فإن السيناريو السوري تكرر بالخروج ، بعد الخسارة على يد السعودية والصين ، ورغم الفوز على الكويت والبحرين ، وفي النسخة الرابعة 1996 في الإمارات جاءت الهزيمة من اليابان والصين ، واكتفوا بفوز يتيم على أوزباكستان.

الوداع الأخير وذكريات الأردن الأليمة

وشارك نسور قاسيون في النسخة الخامسة على الأراضي القطرية ، في المجموعة التي جمعتهم مع اليابان والأردن والسعودية ، ليحتلوا المركز الثالث خلف “الكمبيوتر الياباني” ومنتخب “النشامى”.

وبعد هزيمة من اليابان وفوز على السعودية ، كانت البطاقة الثانية منحصرة بين سوريا والأردن ، ورغم التقدم على “النشامى” ، إلا أن المباراة انتهت بفوز جارهم الذي خطف التأهل بعد ذلك.

وتعود ذكريات دور المجموعات لسوريا من جديد ، التي تقع مرة أخرى في مجموعة تضم الأردن أيضاً ، وستكون المنافسة بينهما مع فلسطين على بطاقتي المركز الثاني وأفضل ثالث ، مع ترجيحات لحسم المركز الأول لصالح الكنجر الأسترالي بنسبة كبيرة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار كأس أسيا

تحرك جديد من الأهلي لحسم مصير كريستو

أرسنال يحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي بثلاثية في بورنموث

هل تلقى أموالاً من الوليد بن طلال؟.. الحائلي يُجيب بوضوح

الكشف عن حكم لقاء الزمالك ونهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية

تشكيلة ريال مدريد في مباراة اليوم ضد قادش

راكيتيتش يستمر في غيابه عن الشباب

الأكثر قراءة