الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

حكاية بطولة .. عندما أنهى الترسانة سيطرة القطبين على لقب الدوري

محمد الديك

01:30 29/09/2019

موقع سبورت 360- يواصل موقع سبورت 360 سلسلة “حكاية بطولة”، اليوم موعدنا مع أول فريق يحقق لقب الدوري الممتاز بعيداً عن قطبي الكرة المصرية – الأهلي والزمالك- إنه فريق الترسانة عندما توج بالبطولة موسم 1962- 1963، لينهى احتكار الغريمين التقليديين على البطولة الأقوي والأشهر في مصر.

تم تقسيم الأندية المشاركة في البطولة إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى كل من الأهلي – القناة – اتحاد السويس – الأولمبي – طنطا- السكة – دمياط – البحرية – بور فؤاد – مالية كفر الزيات – بترول السويس – المنيا.

بينما ضمت المجموعة الثانية كل من: الزمالك – الترسانة – الاسماعيلي – الاتحاد السكندري- المصري – المحلة – السويس – بني سويف – دمنهور – الطيران – الترام – المنصورة.

وتأهل إلى التصفيات النهائية كل من الأهلي والقناة من المجموعة الأولي، حيث تصدر الأهلي المجموعة ب 40 نقطة، يليه القناة ب 26 نقطة.

 وتأهل الترسانة والزمالك من المجموعة الثانية، حيث تصدر الأبيض المجموعة ب 34 نقطة، وجاء الترسانة في المركز الثاني بنفس رصيد النقاط وبفارق الأهداف.

و في مرحلة التصفيات النهائية، حقق الترسانة الفوز على الأهلي بنتيجة 2- صفر، وتعادل مع الزمالك بنتيجة 3-3، و حقق الفوز على القناة بنتيجة 2-1، ليتوج باللقب الأول في تاريخه.

و حصل حسن الشاذلي لاعب الترسانة على لقب هداف الموسم ب 29 هدفاً.

أقيمت المسابقة في 251 يوماً، شهدت إقامة 280 مباراة، بعد زياة عدد الفرق إلى 24 فريقًا بدلًا من 10 فرق في الموسم السابق.

و خاض الترسانة في هذا الموسم 27 مباراة، حقق الفوز في 19 و تعادل في 3 وخسر 5 مباريات، سجل 66 هدفا واستقبلت شباكه 41 هدفا.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار الدوري المصري

تشيزني حارس يوفنتوس على رادار تشيلسي

دي روسي يُقر بقوة ليفركوزن بعد هزيمة روما ‏

ماذا قال بوتشيتينو بعد فوز تشيلسي على توتنهام؟ ‏

هاتريك تاريخي للمغربي أيوب الكعبي في مرمى أستون فيلا..فيديو

باير ليفركوزن يعود بفوز ثمين من روما ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي

الزمالك يوضح تفاصيل إصابة شلبي والزناري

الأكثر قراءة