الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

في ذكرى ميلاده .. إسماعيل ياسين زملكاوي أم أهلاوي؟

محمد الديك

16:58 15/09/2019

موقع سبورت 360 – زي النهاردة يوم 15 سبتمبر من عام 1912؟،ولد نجم الكوميديا الأول، الضاحي الباكي اسماعيل ياسين.

و في ذكرى ميلاده الـ 107، يرصد “موقع سبورت 360” حكايات اسماعيل ياسين مع الكرة و فريقه المفضلة.

في البداية يقول نجل السيناريست أبو السعود الأبياري فيقول في حوار تليفزيوني: كان الفنان إسماعيل ياسين طيب وهادئ إلا في شئ واحد وهو حبه للزمالك، في مرة من المرات بكيت عقب خسارة نادي الزمالك لأني كنت أظن أن والدي زملكاوي، و حينما قال لي والدي : لماذا تبكي؟ قلت له لأني زملكاوي مثلك، رد أبو السعود الإبياري: ” أنا لست زملكاويًا ولكن أشجع الزمالك فقط لأنه حينما يخسر تتوتر أعصاب إسماعيل ياسين ويغدو رجل عنيف أكثر عصبيه مما يجعل طاقم العمل بالأستوديو ومناخ التصوير كله فى حالة سيئة وكان يشعل أجواء التصوير بهجة عند فوز الزمالك.

كما أرتبط إسماعيل ياسين بعلاقة صداقة قوية جدا مع نجم الزمالك نبيل نصير وهو الأمر الذى دفعه لمطالبة الكاتب والسيناريست أبو السعود الإبيارى لكتابة مسرحية عن صديقه الزملكاوى وسماها الكرة مع بلبل وقدم فيها شخصية تشابه نبيل نصير من حيث الطباع والمواقف الحياتية.

جمعت الصداقة بينه وبين نجوم الزمالك فى الأربعينات والخمسينات وفى مقدمتهم حنفى بسطان وعبد الكريم صقر وغيرهما من باقى نجوم الفانلة البيضاء.

و تقول ميرفت ابنة خالة ياسين إسماعيل ياسين، ووالدة الشاعر أيمن بهجت قمر في حوار مع صحيفة “الوطن” أن  لاعبه المفضل هو الكابتن حمادة إمام، والد حازم إمام، ووقت مباراة الزمالك المنزل يتحول لحظر تجول ممنوع الكلام، “منتبه للمباراة بشكل شرس، إيديه ورجليه بيرتعشوا من العصبية والتوتر لحد ما الزمالك يكسب”، ومع فوز فريقه المفضل يسعد كثيرا ويصبح يومه جيدأ.

 

 

 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار الدوري المصري

أداء سانشو مع دورتموند يُثير دهشة أسطورة اليونايتد ‏

أسطورة ليفربول يوضح رأيه في التعاقد مع أرني سلوت لخلافة كلوب

مُدرب دورتموند: نسعى لهزيمة باريس في عُقر داره

فينيسيوس ينافس على جائزتين في أسبوع دوري الأبطال

قائد باريس سان جيرمان يتحدى دورتموند بعد خسارة الذهاب

أوين يتوقع مصير تين هاج مع مانشستر يونايتد

الأكثر قراءة