الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

12 دولة تشارك بفريقين في دوري الأبطال والكونفدرالية الموسم الجديد.. تعرف عليها

فريق سبورت 360

23:46 22/07/2018

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خطابا إلى الاتحادات المحلية، من أجل تحديد هوية ممثليها في النسخة القادمة من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية موسم 2018-2019.

وستكون النسخة الجديدة من البطولة مختلفة عن كل النسخ السابقة على مدار 5 عقود مضت، إذا أن البطولتين القاريتين الأهم على مستوى الأندية في إفريقيا ستنطلقان من نوفمبر المقبل لتنتهي في مايو، بالتوازي مع أغلب دوريات القارة السمراء، بمعنى أن النسخة الحالية لدوري الابطال المشارك فيها الأهلي ممثلا عن مصر، والكونفدرالية بمشاركة المصري البورسعيدي، ستكون الأخيرة بالمواعيد القديمة من فبراير إلى نوفمبر.

وأعلن الكاف أن هناك 12 دولة ستكون ممثلة بفريقين في دوري الأبطال ومثلهما في الكونفدرالية بحسب تصنيف هذه الدول لدى الكاف ونقاط أنديتها في السنوات الماضية.

وجاء ترتيب الكاف للدول التي تشارك بفريقين في كل البطولة كالتالي: “تونس – مصر – الكونغو الديمقراطية – المغرب – الجزائر – جنوب أفريقيا – السودان – زامبي – ليبيا – كوت ديفوار – الكاميرون – موزمبيق”.

وسيكون الموعد النهائي أمام كل اتحاد محلي لإرسال مرشحيه للبطولتين القاريتين يوم 15 أكتوبر المقبل

يذكر أن الاهلي والإسماعيلي يشاركان الموسم الماضي في دوري الأبطال، بينما يلعب الزمالك والمصري البورسعيدي في الكونفدرالية

 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار الدوري المصري

وظيفة مرموقة تنتظر كلوب بعد ليفربول

رد نهائي ومعاقبة اللاعب.. الأهلي يُخاطب اتحاد الكرة بسبب قضية الشيبي

لودي يواصل الغياب عن الهلال أمام التعاون 

خيار مُثير على طاولة بايرن ميونخ لخلافة توخيل

الزمالك يسحب نقاط البنك الأهلي بركلة زيزو.. فيديو

باريس سان جيرمان يعلن إصابة لوكاس هيرنانديز بقطع في الرباط الصليبي

الأكثر قراءة