الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

وقفة 360.. إدارة فيريرا المثالية للقمة تحبط الأهلي

منى العوضي

01:22 20/06/2022

سبورت 360 – خرج الزمالك بتعادل مقبول أمام الأهلي بكامل نجومه بـنتيجة (2-2) في لقاء القمة المؤجل بينهما من الجولة العشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، اليوم الأحد.

وتقدم الأهلي في الشوط الأول بهدف عن طريق محمد شريف بالدقيقة “12” ثم عاد الزمالك بالشوط الثاني وسجل هدفين من خلال بن شرقي وشيكابالا بالدقيقتين “68 و74”.

وأحرز صلاح محسن الهدف الثاني لصالح الأهلي خلال الدقيقة “80” ليكتفي الفريقان بنقطة التعادل في القمة 124.

ويأتي الزمالك في قمة جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 45 نقطة بعدما لعب 21 مباراة، ويتواجد الأهلي بالمركز الثالث بـ43 نقطة.

تغييرات فيريرا الإيجابية تنقذ الزمالك من الهزيمة أمام الأهلي

دخل فريق الزمالك مباراة القمة ضد الأهلي بقائمة محدودة الخيارات على مستوى اللاعبين الكبار بسبب الغيابات، كما استعان بعدد من شباب القلعة البيضاء مثل يوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر وسيد عبدالله نيمار وحسام عبدالمجيد.

بدأ الأبيض بتشكيل مكون من: “محمد عواد، محمد عبدالشافي، محمود حمدي الونش، محمد عبدالغني، عبدالله جمعة، مام عاشور، محمد أشرف روقا، سيد عبدالله، أشرف بن شرقي، عمر السعيد، أحمد سيد زيزو”.

الزمالك كان متراجعاً بشكل كبير خلال الشوط الأول الذي تفوق فيه الأهلي بهدف محمد شريف الذي استغل خطأ المدافع محمد عبدالغني في تشتيت الكرة بالرأس.

جاءت تعديلات فيريرا مبكراً مع بداية الشوط الثاني بخروج المهاجم عمر السعيد ودخول شيكابالا بدلاً منه، الأمر الذي منح الأبيض أفضلية هجومية خاصةً في الجانب الأيمن بوجود عبدالله نيمار والقائد شيكابالا صاحب أسيست الهدف الأول لأشرف بن شرقي.

كما أسفرت تبديلات فيريرا التالية بدخول أوناجم ويوسف أسامة نبيه في زيادة الخطورة الهجومية للزمالك والتي جاءت بالهدف الثاني الذي سجله القائد شيكابالا بمهارة عالية، في المقابل شهد الشوط الأول تراجع كبير في مستوى لاعبي الأهلي من الناحية التنظيمية والأداء التكتيكي داخل الملعب.

وكان الزمالك قريباً من تسجيل الهدف الثالث من خلال الفرص التي اتيحت للاعبين، والتي كانت أخطرها كرة إمام عاشور التي ارتطمت في العارضة لمرمى الشناوي.

 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من أخبار الدوري المصري

برشلونة يهزم فالنسيا..خبرة ليفاندوفسكي تُرقع خروق الثوب

ماذا قال تشافي بعد فوز برشلونة على فالنسيا؟

أرقام على هامش انتصار برشلونة المُثير على فالنسيا

ليفاندوفسكي يمنح برشلونة انتصاراً مُثيراً على فالنسيا ‏

مباشر مُباراة برشلونة ضد فالنسيا..ليفاندوفسكي يتقدم للبلوجرانا..فيديو ‏

وصول بعثة الزمالك القاهرة بعد نجاح مهمة التأهل لنهائي الكونفدرالية

الأكثر قراءة