الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

اليويفا يوضح آلية العمل بتقنية الفيديو في دوري الأبطال

محمد الشويمي

22:43 06/02/2019

موقع سبورت 360 – نقلت صحيفة ماركا الإسبانية تصريحات السيد روبيرتو روسيتي مسؤول التحكيم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” والتي أوضح من خلالها آلية العمل بتقنية حكم الفيديو المساعد “الفار” في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ومن المقرر أن يتم استخدام التقنية الحديثة في الدور ثمن النهائي من التشامبيونزليج، بدءً من الثلاثاء المقبل، من أجل الحد من الأخطاء التحكيمية والتي تؤثر على نتائج المباريات.

وقرر الاتحاد الأوروبي منح الكلمة الأخيرة لحكم المباراة ليتخذ القرار النهائي بشأن كل اللعبات التي ستخضع لتقنية الفار، حيث قال السيد روبيرتو “نحن نريد أن تكون الفار أداة شفافة، وأن يتم استخدامها 3 أو 4 مرات في اللقاء”.

وأضاف “نريد أن تتدخل الفار في تحركات واضحة، وفي حالة التفسير، الحكم يتخذ القرار بنفسه من خلال مشاهدة الصورة على شاشة التليفزيون”.

وتابع “الحكم يجب دائماً أن يتخذ القرار النهائي، الفار يتدخل عندما يكون الخطأ واضحاً، وعندما يكون هناك شك ولكن ربما يكون هناك خطأ، اطلب من الحكم أن يتخذ القرار عن طريق الذهاب للشاشة”.

هجمات مرتدة : كيف سيتضرر برشلونة وريال مدريد من الكلاسيكو

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار دوري أبطال أوروبا

أداء سانشو مع دورتموند يُثير دهشة أسطورة اليونايتد ‏

أسطورة ليفربول يوضح رأيه في التعاقد مع أرني سلوت لخلافة كلوب

مُدرب دورتموند: نسعى لهزيمة باريس في عُقر داره

فينيسيوس ينافس على جائزتين في أسبوع دوري الأبطال

قائد باريس سان جيرمان يتحدى دورتموند بعد خسارة الذهاب

أوين يتوقع مصير تين هاج مع مانشستر يونايتد

الأكثر قراءة