الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

5 أمور تجعل ديربي ميلانو مميزاً هذه المرة وتدفعك لمتابعته

21:48 16/03/2019

يشتعل الصراع على الكثير من المكاسب في “ديربي ميلانو” الذي يجمع قطبي عاصمة الموضة الإيطالية ، آي سي ميلان ، وإنتر ميلانو ، على أرضية ملعب سان سيرو ، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي.

وهنالك العديد من الأسباب التي تجعل ديربي ميلانو ملفتاً للأنظار هذه المرة ، وتجبر المتابعين على مشاهدته.

الصراع الأوروبي

لأول مرة منذ سنوات طويلة نشاهد ميلان والإنتر يتواجدان معاً في مثل هذه المرحلة بالمراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا ، وفي ويتنافسان الآن على المركز الثالث ، حيث يسعى الروسونيري للابتعاد به ، بينما ينوي النيرازوري استعادته.

ويحتل ميلان المركز الثالث وفي رصيده 51 نقطة ، ويليه الإنتر بـ 50 نقطة ، ويسبقهما نابولي في المركز الثاني بـ 56 نقطة ، والذي يستعد لملاقاة قطب ميلانو الأزرق في الجولة القادمة.

نجوم بارزين في الديربي

استعاد ميلان هيبته عقب فترة الانتقالات الشتوية الماضية ، عندما وقع المدير الرياضي البرازيلي ليوناردو مع الثنائي البولندي كريستوف بيونتك والبرازيلي لوكاس باكيتا.

ويعتبر كريستوف بيونتك النجم الأول لميلان في الفترة الحالية ، لأن اللاعب البولندي يتنافس على صدارة جدول هدافي البطولة مع فابيو كوالياريلا وكريستيانو رونالدو ، ومنذ انتقاله إلى سان سيرو سجل ثمانية أهداف في تسع مباريات خاضها.

الإنتر يعيش فترة سيئة ، استبعاد ماورو إيكاردي ، وغياب رادا ناينجولان بسبب الإصابة مؤثران في صفوفه ، إلا أنه يمتلك المهاجم الأرجنتيني الواعد لوتارو مارتينيز.

وقال المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي عن لوتارو اليوم في المؤتمر الصحفي “هو وبيونتك مهاجمان رائعان ، كلاهما يشكل تهديداً كبيراً على المرمى ، سنرى من سيأتي في المقدمة خلال الديربي”.

ميلان في المقدمة

لم نشاهد ميلان في المركز الثالث كثيراً خلال المواسم الماضية ، الإنتر عادةً ما كان يتقدم في الجدول ، لكن هذه المرة الروسونيري هم المتقدمون.

وحان الوقت لمعرفة إذا كان ميلان قادراً على الثبات في مثل هذه المواجهات ، والتأكيد على عودته والحصول على ضمان للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم أم لا.

وتطرق سباليتي أيضاً إلى هذه النقطة في المؤتمر الصحفي ، مؤكداً أن التفوق على ميلان في جدول الترتيب لا يهمه بقدر التأهل إلى الأبطال.

القوة الإدارية للإنتر

لم يكن الإنتر قوي إدارياً بقدر الفترة الحالية ، بيبي ماروتا القادم من يوفنتوس يعمل بطريقة حكيمة حتى الآن ، رغم المشاكل التي ضربت الفريق بسبب ماورو إيكاردي.

وكشفت صحيفة “لا ريبوبليكا” اليوم الأحد عن وجود خلاف كبير داخل الإنتر ، وهنالك انقسام لثلاثة أقسام داخل غرفة خلع الملابس ، ويوجد أطراف ثلاثة ، وهم الإيطاليون ولاعبو شرق أوروبا ولاعبو أمريكا الجنوبية.

ورغم كل تلك الخلافات إلا أن الفريق يسير بشكلٍ جيد رغم سوء النتائج مقارنة ببداية الموسم ، لكن الفريق لم يقع بعد.

وأبرز ما لفت انتباهي بما ذكرته الصحيفة أن ماروتا يقف في منطقة الوسط بين الأطراف الثلاثة ، وهذا يؤكد عقليته الكبيرة بالتعامل مع الأمور.

سان سيرو ممتلىء

طالب المدرب جينارو جاتوزو لاعبيه باللعب بأفضل طريقة ، وحمسهم كثيراً لأن ملعب سان سيرو ممتلئ ، وهذا الأمر لم نكن نشاهده في السنوات الماضية.

وتشير الأرقام إلى وصول المداخيل من ديربي ميلانو إلى 5.7 مليون يورو ، والذي يعتبر رقماً قياسياً ، وهذا يؤكد أهمية المباراة بالنسبة لجماهير ميلان.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار الدوري الايطالي

الزمالك يبلغ نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعد سحق دريمز الغاني.. فيديو

مانشستر سيتي يفوز بثنائية نظيفة على نوتنجهام فورست

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نتائج مباريات اليوم الأحد في الجولة 35

الزمالك يضاعف تقدمه بهدف ثالث ضد دريمز .. فيديو

ميتروفيتش ومالكوم يدعمان الهلال قبل مواجهة الاتحاد

برشلونة يرحب بانتقال الزلزولي إلى الدوري السعودي

الأكثر قراءة