الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

كأس السوبر في جدة .. نقاط ضعف وقوة يوفنتوس و ميلان

00:30 16/01/2019

موقع سبورت 360 – تعود القمة الإيطالية من جديد بين يوفنتوس وآي سي ميلان الإيطاليين ، لكن هذه المرة في مدينة جدة السعودية ، وتحديداً على ملعب الجوهرة ، ضمن مباراة كأس السوبر الإيطالي المقامة مساء اليوم الأربعاء.

ورغم الفوارق الفنية الكبيرة بين ميلان ويوفنتوس في الوقت الحالي ، إلا أن اللقاء سيكون متساوياً بالقوة ، لأن الروسونيري لا يكون سهلاً في مثل هذه الصراعات ، وقبل مواسم خطف من “البيانكونيري” لقب السوبر في أبو ظبي .. وهذا دليل على ذلك.

ولكل من يوفنتوس وميلان مصادر قوة وضعف ، وقبل المباراة نستعرض أبرزها :

مباراة سابقة بين يوفنتوس وميلان

قوة يوفنتوس

أولاً : لا شك بأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يمثل الحلقة الأقوى ليوفنتوس خلال الموسم الحالي ، وازدادت قوته بالشراكة الرائعة الذي حصل عليها مع المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي يغيب عن اللقاء.

ثانياً : الأظهرة النفاثة تشكل خطراً على أي منافس ليوفنتوس ، البرتغالي جواو كانسيلو على الجبهة اليمنى ، والبرازيلي أليكس ساندرو في اليسرى ، وخلال الموسم الحالي كان الثنائي من العوامل التي تساعد الفريق على الفوز.

ثالثاً : علو كعب يوفنتوس على ميلان في المباريات الأخيرة سيعطي الفريق دفعة إضافية للفوز في هذه المباراة.

ضعف يوفنتوس

أولاً  : لم يكن خط وسط يوفنتوس من أفضل الخطوط خلال الموسم الحالي ، ميراليم بيانيتش انخفض مستواه كثيراً ، وهنالك إصابات ضربت الثنائي إيمري تشان وسامي خضيرة.

ثانياً : يوفنتوس أكثر الفرق الكبرى في أوروبا اضاعة للفرص أمام المرمى ، المدرب ماسيمليانو أليجري ينتقد اللاعبين مراراً وتكراراً على عدم البحث عن تعزيز التقدم ، وكاد الفريق أن يخسر الكثير من النقاط بسبب ذلك ، بجانب ذلك يواجه صعوبة كبيرة للتسجيل.

قوة ميلان

أولاً : في الأسابيع الأخيرة لم يجد الثنائي التركي هاكان تشالهانوجلو والأرجنتيني جونزالو هيجواين نفسهما ، مستواهم انخفض بشكلٍ واضح ، لكن إذا كان الثنائي في يومه فإن دفاع السيدة العجوز في خطر.

ثانياً : قدم الثنائي تيمو باكايوكو وفرانك كيسي مباراة الموسم بالنسبة لهما في المباراة الأخيرة ضد يوفنتوس ، وقد يكون الثنائي سلاح مهم بالنسبة لميلان الآن للحد من خطورة هجوم اليوفي.

ثالثاً : قد لا نرى المهاجم الإيطالي باتريك كوتروني أساسياً في المباراة ، وهذا مفيد لميلان ، لأن المهاجم الشاب يستعرض عضلاته بالعادة عندما يدخل بديلاً.

ضعف ميلان

أولاً : يعاني ميلان كثيراً من الإصابات خلال الموسم الحالي ، غياب ماتيو موساكيو ، وجياكومو بونافينتورا ، ولوكاس بيليا ، وهذا أضعف الفريق كثيراً ، وقلل من حلوله.

ثانياً : دفاع ميلان لم يخرج بـ “كلين شيت” في الموسم الحالي إلا في مباريات معدودة ، وهذا هدية للمنافس كي يسجل.

ثالثا: هنالك مناطق حساسة في ميلان خلال الوقت الحالي ، غياب سوسو عن اللقاء ، الخوف من انخفاض مستوى هيجواين وهاكان ، عدم التأكد من قدرة أندريا كونتي على قيادة مركز الظهير الأيمن ، وهل يستطيع الشاب باكيتا الوقوف في وجه يوفنتوس ؟.

نجوم يوفنتوس في التدريبات قبل مباراة السوبر في جدة

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار الدوري الايطالي

الزمالك يخسر جهود 10 لاعبين أمام نهضة بركان

نجم وسط الأهلي يغيب عن مواجهتي الاتحاد وبلدية المحلة

بعد تألقه .. تين هاج يتهرب من الحديث عن أزمته مع سانشو

موقف محمد النني من الانتقال إلى الأهلي

الاتحاد بصدد تقديم شكوى ضد لاعب الهلال

روبن أموريم يحسم مستقبله بشكلٍ نهائي مع سبورتنج لشبونة

الأكثر قراءة