الرئيسية مباريات اليوم كرة قدم مصارعة حرة كاس اسيا كاس افريقيا ألعاب قتالية اخبار المحركات تنس كرة السلة صحة ولياقة ألعاب أخرى فيديو تحدي التوقعات و التقييم يو اف سي - UFC المرأة والرياضة رياضات المضرب كرة سعودية كرة إماراتية كرة مصرية عن الموقع اتصل بنا English

ساكي كشف خيوط الجريمة .. الكرة الإيطالية تفتقد أمثاله

01:27 25/12/2018

موقع سبورت 360 – قد نرى خدعة كبيرة في السنوات القادمة عندما نقول في الوقت الحالي أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيعيد الكرة الإيطالية للواجهة من جديد ، الحكم المسبق على الصفقة قد يكون خاطئاً بنسبة كبيرة ، لأن “صاروخ ماديرا” سيفيد يوفنتوس لا أكثر ، قد يمنحهم لقب دوري أبطال أوروبا لا أكثر ، وبعض الهالة الإعلامية ، لكن لن يعطي بقية الفرق أي فرصة للعودة من جديد.

الحديث في الوقت الحالي عن اتخاذ ميلان قراراً بنقل جونزالو هيجواين لتشيلسي ، وعدم وجود فرصة للاستثمار في الوقت الحالي بسبب وجود قيود من قانون اللعب المالي النظيف ، بينما يعيش إنتر ميلان حالة تخبط كبيرة ، وفشله خلال الصيف في ضم الكرواتي لوكا مودريتش دليل على ذلك ، بجانب اعتماده على الصفقات بأقل سعر لو كانت أقل جودة رغم عودته لدوري أبطال أوروبا.

ساكي كشف خيوط الجريمة

منذ أسابيع وقبل ديربي مدينة مانشستر بين اليونايتد والسيتي ، وتحديداً بين المدربين الإسباني بيب جوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينيو تحدث المدرب الإيطالي أريجو ساكي عن قضية المدربين ، وخصص جزءاً من حديثه عن الإيطالي ماوريسيو ساري.

أريجو ساكي قال في حديثه أن الكرة الإيطالية لا تقوم بالمطلوب من أجل العودة للطريق الصحيح ، تعتمد على اللاعبين للعودة مع إهمال دور المدربين ، معبراً عن حزنه الكبير لرحيل ماوريسيو ساري عن نابولي ، لأنه الضوء الساطع وسط الظلام.

في إيطاليا حالياً الأندية تعتمد على لاعبيها مع إهمال الأفكار التدريبية ، مضيفاً في حديثه أن ساري يستطيع إخراج النجوم ، وزيادة الأموال من خلال أفكاره.

هيجواين والبقية ضحية

في إيطاليا يتناوب لاعبون على مركز معين في كل موسم ، في ميلان مثلاً لم ينجح أي مهاجم منذ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ، وفي الإنتر نشاهد كل موسم لاعبين جدد ، وفي مراكز حساسة.

وبالعودة لكلام ساكي قد نفهم مشكلة ميلان والإنتر ، عدم وجود مدرب يستطيع صنع توليفة وتشكيلة قادرة على المنافسة كثيراً ، عدد كبير من المدربين مروا وكثير من اللاعبين دون فائدة.

وهنالك نجاح كبير في نابولي ويوفنتوس ، والسبب الرئيسي اعتمادهم على الأفكار ، ماسيمليانو أليجري ومن قبله أنطونيو كونتي في يوفنتوس ، واعتماد نابولي على ماوريسيو ساري ومن بعده كارلو أنشيلوتي.

وقد نعتبر روما مثالاً جيداً ويحتذى به ، النادي استقطب مدربين استطاعوا نقله للمقدمة بسبب أفكارهم – رغم فشلهم في تنفيذها في ثاني موسم مثل رودي جارسيا وإزيبيو دي فرانشيسكو ، وهنالك من قادهم نحو الفشل كلويس إنريكي في بداية مسيرته الكروية وفينتشينزو مونتيلا.

في ميلان يتم اتهام جونزالو هيجواين على عدم تسجيله الأهداف ، وهذا مثال كبير على فشل العقلية التدريبية ، لأن مشكلة اللاعب الأرجنتيني بما خلفه ، عدم وجود طريقة لعب تخدمه وتمده بالكرات.

ساري : من المستحيل أن يفوز تشيلسي بلقب البريميرليغ هذا الموسم

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

المزيد من اخبار الدوري الايطالي

الزمالك يحدد موعد الإعلان عن تمديد عقد عواد

مورينيو يرغب في العودة إلى مانشستر يونايتد

طاهر محمد يقترب من الرحيل عن الأهلي

مانشستر يونايتد ونيوكاسل يستهدفان ضم كوندي من برشلونة

الآسيوي يقرر إيقاف كانتي وحمد الله وثنائي النصر 

جيسوس يلبي طلب لاعبي الهلال بعد ثنائية الأهلي.. فيديو

الأكثر قراءة